الأحد 16 حزيران 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

بعد "الإعتراف الثلاثي"... رسالةٌ من السيّد لـ"مَن لام المقاومة الفلسطينية"!

ياصور

كتب النائب جميل السيد، اليوم الأربعاء، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "‏من ثمار غزّة، إسبانيا وإيرلندا والنروج، إعترفت بالدولة الفلسطينية".

وأضاف السيد، "وبعض الدول الأوروبية الأخرى قالت أن الوقت ليس "مناسباً" بعد للإعتراف بدولة فلسطينية!".

وتابع، "الرئاسة الأميركية قالت اليوم أن قيام دولة فلسطينية يجب ان يتم عبر "مفاوضات مباشرة" بين إسرائيل والفلسطينيين وليس من خلال أعتراف الدول بها!".

وأشار السيد الى أن "إسرائيل بحكومتها ومعظم أحزابها أعلنت رفض اي دولة فلسطينية لا اليوم ولا في المستقبل، لا بل تعتبر أن الإعتراف بها اليوم هو مكافأة لحماس!".

وأردف، "للتذكير، مفاوضات أوسلو ومدريد عام 1992و 1993 كانت برعاية أميركية وأوروبية مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين برئاسة ياسر عرفات وإسحق رابين وأقرّت قيام دولة فلسطينية، وتصافحا أمام البيت الأبيض بمباركة رئيس أميركا الواقف بينهما".

ولفت السيد الى أن "32 سنة مرت على تلك الاتفاقيات ولم تلتزم بها إسرائيل بل قضمت خلالها اكثر من ثلث الضفة الغربية وحاصرت غزة ولا تزال، إذا لم يكن اليوم هو التوقيت المناسب بنظر أوروبا وأميركا لقيام الدولة الفلسطينية، فمتى سيكون؟!".

وتابع، "وللذين لاموا المقاومة الفلسطينية على "طيشها": لولا التضحيات في غزة اليوم هل كان من أحد في العالم ليستذكر قضية فلسطين او ليستفيق على دولة فلسطينية؟!".

تم نسخ الرابط