الأربعاء 19 حزيران 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار
ياصور

واصلت مديرية المخابرات في الجيش ملاحقة عصابات وافراد الجريمة المنظمة، والذين ينتشرون في مختلف المناطق اللبنانية، وايضا تمكنت من تحقيق انجازات في تجفيف مصادر الترويج للمخدرات وتجارة الاسلحة وتوقيف العشرات من المتورطين.

اما أبرز عمليات التوقيف التي نفذتها مديرية المخابرات من تاريخ ٢٠٢٤/٥/١٩ حتى تاريخ ٢٠٢٤/٥/٢٥ فتمثلت في الاتي:

-توقيف المواطنَين (م.ص.) و(ع.م.) في بلدة مزرعة بيت صليبي – بعلبك، والتهمة هي قيامهما بعمليات سلب بقوة السلاح على طريق عام نبع المورج – عيون السيمان – حدث بعلبك، وحيازتهما أسلحة حربية وذخائر وأعتدة عسكرية.

- توقيف المواطن (ع.ح.ح.) في بلدة بيت الطشم – البقاع، والتهمة هي إقدامه على إطلاق النار باتجاه مواطنين.

- توقيف المواطنَين (ف.ع.) و(ف.س.) في بلدة السماقية – عكار، والتهمة هي حيازتهما أسلحة وأعتدة عسكرية.

-  توقيف المواطنَين (ا.ع.) و(ص.ع.) في منطقة وادي النحلة – البداوي، والتهمة هي تورطهما في إشكال تخلله إطلاق نار.

- توقيف (ع.س.)، (ن.غ.)، (ع.ج.)، (م.ح.)، (خ.ح.)، (ع.ح.)، (ا.ت.) في منطقة شاتيلا – بيروت، والتهمة هي إقدامهم على ترويج المخدرات.

- توقيف سائق شاحنة في مرفأ طرابلس، والتهمة هي ضبط ٤٠٠ مسدس حربي مهرّب ومخفي داخل الشاحنة.

- توقيف عدد من الأشخاص في بلدة بسبينا – البترون، والتهمة هي اشتباه في تورطهم بعملية تهريب ٣٠٤ مسدسات مخفية فوق محرك شاحنة قد تم ضبطها في البلدة المذكورة.

وعلمت "وكالة اخبار اليوم" من مصدر امني انه "بعد تدمير هنغار شاتيلا للمخدرات ومصادرة ما فيه من مخدرات واسلحة على انواعها وتوقيف عدد كبير من المجرمين، حاول عدد من الذين تمكنوا من الفرار اعادة العمل بتجارة المخدرات في ذات المنطقة من خلال شقة بقرب الهنغار الذي تمت ازالته، الا ان مديرية المخابرات كانت لهم بالمرصاد وداهمت المكان وصارت الممنوعات واعتقلت المزيد من المتورطين".

تم نسخ الرابط