الأحد 23 حزيران 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

مدرسة قدموس احتفلت بتخريج تلامذة صفوف الثالث الثانوي فوج "رح نبقى يا جنوب"

ياصور

برعاية وحضور رئيس جامعة فينيسيا الدكتور عماد زبيب إحتفلت مدرسة قدموس بتخريج تلامذة صفوف الثالث الثانوي الدفعة الخمسين في المنهجين اللبناني والدولي فوج "رح نبقى يا جنوب" وذلك نهار السبت ٢٥-أيار-٢٠٢٤ على ملعب المدرسة الخارجي بحضور شخصيات وفعاليات وحشد من الاهالي.  


بعد النشيد الوطني اللبناني إفتتح الحفل رئيس رابطة الأساتذة في المدرسة الأستاذ محمد غزلة بنفحات شعرية وجدانية عبّر خلالها عن عمق العلاقة التي تربط المتخرجين وأهل الجنوب بأرضهم وجنوبهم ووطنهم ومدرستهم وأهلهم.

ثم كانت كلمة لرئيس مدرسة قدموس الأب الدكتور جان يونس رحّب فيها بداية بالحضور ثم تكلّم على شعار الفوج "رح نبقى يا جنوب" متوجهاً إلى الخريجين والخريجات الذين هم أمل الحياة ومستقبل الوطن، محيياً جهودهم التعلمية وعطاءاتهم، وداعياً إياهم إلى متابعة مسيرتهم الجامعية بأمل وثقة متحصّنين بما زودته إياه مدرستهم من قيم وفضائل وعلوم في مواجهة عقبات الحياة وطرقاتها المتشعبة والوعرة أحياناً. ولم ينسَ الأب يونس شكر راعي الإحتفال رئيس جامعة فينيسيا على رعايته الكريمة و على حضوره المميز وعلى الدور الأكاديمي العلمي والإجتماعي و الوطني الذي يلعبه على الصعيدين المحلي و الخارجي و التنويه بالجامعة ودورها في تطوير مجالات التعليم في لبنان و فتح آفاق جديدة أمام تلامذتنا الأحبة.


بعدها اعتلى الضيف الكريم رئيس جامعة فينيسيا الدكتور عماد زبيب منبر الإحتفال فتحدث عن قدموس التاريخ والحضارة وصولاً إلى قدموس المعهد والرسالة ورمز العيش الواحد في هذه المنطقة العزيزة من أرض الوطن. واستفاضَ في الحديث عن الدور الأكاديمي والتربوي الذي لعبته المدرسة من عشرات السنوات، في تخريج أعداد كبيرة من الشخصيات على إختلاف مقاماتها واختصاصاتها والتي ساهمت في نهضة جنوبية متألقة، معبرًا عن فرحته بزيارة المدرسة و رعاية حفل تخريج دفعة من تلامذتها و خاطب الخريجين و دعاهم إلى تحمل المسؤولية و لعب دور مميز في تحقيق التغيير المنشود.


هذا وتخلّل الإحتفال كلمات للأستاذ عصام مالك منسق اللغة العربية  والتلامذة المتخرجين ماريا كنعان ، محمد مغنية ، رنا الداوود وبسام الخطيب باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، وفقرة تضمنّت تسلّم وتسليم الشعلة والرايات من المتخرجين إلى زملائهم في الصف الثاني الثانوي إضافةً إلى عرض فيلم وثائقي عن إنجازات المدرسة على مختلف الصعد.

وفي الختام جرى توزيع شهادات التخرج على تلامذة الصفوف النهائية إضافة إلى هدايا مالية للمتفوقين قدمتها إدارة المدرسة و رابطة الأساتذة ورابطة الخريجين فيها وهدايا تقديرية تقدمة مجموعة طلال أبو غزالة العالمية بحضور الدكتورة منال خاطر  كما كانت وقفة تكريمية للفائزين في البطولات الرياضية علي المستويين المحلي و الخارجي .

 

وإنتهى الإحتفال بوقوف الجميع تحية لنشيد مدرسة قدموس وللمتخرجين الذين دعوا إلى عشاء المحبة  في استراحة صور السياحية.

تم نسخ الرابط