الإثنين 24 حزيران 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
عاجل
آخر الأخبار

كتلة حارّة قادمة نحونا... وتحذيرٌ "مهمّ"!

ياصور

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات المتوسطة واستقرار في درجات الحرارة على الساحل بينما تواصل ارتفاعها على الجبال وفي الداخل لتتخطى معدلاتها الموسمية مع رياح ناشطة أحيانًا.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس ربيعي مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم غد الأربعاء، حيث تتأثر المنطقة  تدريجًا بكتل هوائية حارة مصدرها ليبيا تتجه نحو اليونان وقبرص، تؤدي الى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحرّ، وتبلغ ذروتها يومي الجمعة والسبت مع دخول كتلة أخرى من شبه الجزيرة العربية حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها بحدود الـ٧ درجات  في المناطق الداخلية ويستمرّ تأثيرها حتى صباح الاثنين حيث تنحسر تدريجًا.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و30 ، طرابلس بين 20 و29 وفي زحلة بين 16 و32.

تحذير: من التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة والإكثار من شرب المياه ومن الحرائق في المناطق الداخلية والحرجية اعتبارًا من يوم الجمعة.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالًا مع ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات المتوسطة، ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل بينما تبقى من دون تعديل على الساحل.
الأربعاء: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات المتوسطة واستقرار في درجات الحرارة على الساحل بينما تواصل ارتفاعها على الجبال وفي الداخل لتتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحيانًا.
الخميس: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خصوصًا في الداخل وعلى الجبال، لتتجاوز معدلاتها بحدود الـ5 درجات مع احتمال ظهور غبار في الأجواء، علمًا أنّ درجات الحرارة على الجبال ستكون أعلى من المناطق الساحلية بسبب ظاهرة الانقلاب الحراري مع ارتفاع في نسبة الرطوبة دون طبقة الألف متر مما يزيد الشعور بالحر.
الجمعة: قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة في الارتفاع والتي تلامس الـ38 درجة في الداخل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الاحساس بالشعور بالحر.

- الحرارة على الساحل من 23 إلى 30 درجة، فوق الجبال من 19 إلى 28 درجة، في الداخل من 20 إلى 35 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارًا، متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و25 كم/س.

- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80%

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.
- الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 5,26
- ساعة غروب الشمس: 19,48

تم نسخ الرابط