الجمعة 19 تموز 2024 الموافق 13 محرم 1446
آخر الأخبار
ياصور

أعلن نقيب مدارس السوق في لبنان حسين حيدر " أنّ مدارس السوق دخلت حيز التنفيذ في لبنان" بموجب قانون السير، وأنّ مكاتب السوق تحوّلت إلى مدارس تُدرس قانون السير عبر متدربين متخصصين،  خضعوا لدورات تدريبية تحت إشراف هيئة إدارة السير عبر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.


وأكد حيدر الحرص  التام على تطبيق القانون لوضع حد للفساد والرشاوى، وأنّه لا يمكن لأي طالب الحصول على دفتر سوق دون حصوله على افادة تعلم السوق، والمدرسة التي تخالف آليات التعليم الصحيحة تخضع للمحاسبة، وبهذه الطريقة يتم وضع حد للرشاوى التي كانت حاضرة، مؤكدا ايضا حرصه على تنظيم هذه المهنة بشكل كبير. كاشفا أنه في صدد التحضير لمدرسة سوق كبيرة يجري داخلها التعلم والامتحان وكافة اليات التحضير للحصول على رخصة سوق.


ورأي حيدر خلال غداء تكريمي أٌقامه على شرف اعلامي النبطية أنه تم الانتهاء من مدارس السوق وأن المكاتب التي تأخرت في تجهيز المدرسة أعطيت مهلة لذلك خاصة وانه فرض على كل مدرسة تحديث سيارت التعليم الخاصة بها.


ولفت  حيدر انه خلال هذا الاسبوع  اجرى كشفا  مع فريق من هيئة ادارة السير على عدد من  مدارس السوق في الجنوب للتأكد من تنفيذها اليات المدرسة القانونية.

تم نسخ الرابط