الثلاثاء 23 تموز 2024 الموافق 17 محرم 1446
عاجل
آخر الأخبار
ياصور

تتواصل أعمال رفع الانقاض  وازالة اثار العدوان الاسرائيلي الذي استهدف قبيل الليلة الماضية مبنى مؤلف من طابقين في حي المشاع السكني في مدينة النبطية بغارة جوية عنيفة .

وتعمل عدة جرافات من مختلف الاحجام في الحي الذي حولته الغارة المعادية الى ساحة حرب ،  فجرى رفع كمية من الانقاض والركام من المبنى المدمر بالكامل ، وجرت ازالة العوائق الاسمنتية والحديد من الطريق العام في الحي .

وأظهرت الغارة حجم دمار كبير في عشرات المنازل والمباني السكنية ، وألحقت فيها فجوات واختراقات في الجدران والشرفات ، فضلا عن تحطم نوافذ المنازل في الحي المستهدف والاحياء المجاورة له .

وتسبب عصف الغارة بأضرار كبيرة بعشرات السيارات التي كانت مركونة على جانبي الطريق وأمام المباني .

وأحصي إصابة اكثر من 20 مواطنا ومواطنة من سكان الحي  في العدوان بينهم عائلة نازحة من بلدة الطيبة الحدودية ، حيث عملت فرق الاسعاف التابعة للدفاع المدني والصليب الاحمر والهيئة الصحية الاسلامية واسعاف النبطية وكشافة الرسالة الاسلامية على نقلهم الى مستشفيات المنطقة .

وأفيد انه تمت معالجة 7 حالات في مستشفى نبيه بري الجكومي في النبطية وغادروا جميعهم ، كما اشار مسؤول العلاقات العامة في مستشفى الشيخ راغب حرب في تول رائف ضيا " ان قسم الطوارىء في المستشفى استقبل نحو 22 اصابة جراء غارة معادية على حي سكني في مدينة النبطية، وكانت اصاباتهم متوسطة وطفيفة ، وتمت معالجتهم وتقديم الاسعافات الاولية لهم ، وغادر معظمهم  المستشفى ، فيما أبقي على مصابين اثنين  للمتابعة الصحية ".

أضرار غارة النبطية
أضرار غارة النبطية
أضرار غارة النبطية
أضرار غارة النبطية
أضرار غارة النبطية
تم نسخ الرابط