الثلاثاء 23 تموز 2024 الموافق 17 محرم 1446
عاجل
آخر الأخبار

ميّزات جديدة من “يوتيوب”!

ياصور

أطلق موقع “يوتيوب” أخيراً مجموعة من الميّزات الجديدة لمشتركي “بريميوم” Premium، بما في ذلك طريقة سريعة لتخطي الأجزاء المملة في الفيديو. فعندما ينقر المستخدمون نقراً مزدوجاً على مقطع فيديو، فإنه سينتقل الآن إلى ما حدّده “يوتيوب” على أنه الجزء الأكثر إثارة للاهتمام بناءً على مزيج من الذكاء الاصطناعي التوليدي وبيانات المشاهدة.

وقد أصبحت هذه الإمكانية متاحة الآن في الولايات المتحدة لمستخدمي “أندرويد”، بالنتظار أن تُتاح لمستخدمي iOS في الأسابيع المقبلة أيضًا.

وعلى نظام التشغيل “أندرويد”، يمكن الآن لمشتركي “بريميوم” مشاهدة الفيديوات القصيرة أثناء التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم، أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، أو القيام بأشياء على تطبيقات أخرى بشكل عام باستخدام إمكانية الصورة في داخل الصورة الجديدة.

كذلك، سيتمكّن المستخدمون الذين يدفعون رسومًا من الوصول إلى أحدث الميزات التجريبية لموقع استضافة الفيديو أيضاً. إحدى أحدث ميزات الاختبار على “يوتيب” هي التحميلات الذكية لمقاطع الفيديو القصيرة، التي تحفظ تلقائيًا مقاطع الفيديو القصيرة للخدمة على أجهزة المستخدمين بحيث يمكنهم بعد ذلك مشاهدتها في وضع عدم الاتصال.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح المنصة لمستخدمي “أندرويد” إمكانية الوصول إلى تجربة الذكاء الاصطناعي التوليدي للمحادثة، التي يمكنها الإجابة عن أسئلتهم، واقتراح المحتوى ذي الصلة، من دون الحاجة إلى التوقف عن مشاهدة كلّ ما يتم تشغيله على شاشاتهم. وتقتصر هذه الميزة على المستخدمين في الولايات المتحدة في الوقت الحالي، ولمقاطع الفيديو الإنكليزية فقط، التي تعرض زر “اسأل”.

تم نسخ الرابط