الأحد 14 تموز 2024 الموافق 08 محرم 1446
آخر الأخبار

حلقة جديدة من مسلسل "الذل اليومي": مدينة صور بلا مياه في عز الصيف!

الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

منذ بداية فصل الصيف تعاني مدينة صور من ازمة في مياه الشفة التي قلما تصل الى منازل سكانها وخصوصاً ايام السبت والاحد  والاثنين.

فالمدينة التي يسكنها اكثر من 50 الف نسمة اعتادت على حلقات متنوعة من مسلسل "الذل" الا ان اشدها يبقى في انقطاع المياه حيث يمكن للعائلات ان تتحمل كل شيئ الا غياب المياه في فصل الصيف.

مصادر مطلعة قالت ان الضغط قد زاد على المضخات التي تزود المدينة بمياه الشفة من ينابيع رأس العين بعد افتتاح موسم الخيم البحرية، حيث يوجد على البحر اكثر من 45 خيمة كلها تتزود بالمياه من خط مدينة صور، وهذه الخيم تستعمل المياه بشكل كبير في اعمال التنظيف والطهي واستحمام الرواد بعد السباحة ولديها خزانات  ايضاً لتجميع المياه فيها.

واضاف المصدر ان خط الخدمات الكهربائية التابع للدولة ينقطع معدل عشر ساعات يومياً ومولد الكهرباء الموجود في مصلحة مياه صور لا يقدر على تشغيل المضخات بقوتها الكاملة فبالتالي تحدث الازمة مع بداية الصيف.

وفي اتصال لموقع يا صور مع السيد عبد النبي بياض رئيس لجنة مستثمري الخيم البحرية، اكد ان الخيم تأخذ المياه من خط مدينة صور القادم من رأس العين، وقال ان جميع اصحاب الخيم دفعوا رسوم اشتراكهم في المياه لمصلحة المياه بموجب ايصالات رسمية وبالتالي ان انتفاعهم بالمياه هو قانوني وضمن الانظمة المعمول بها.

وبين اخذ ورد، يبقى المواطن هو المتضرر الوحيد من سوء ادارة المرافق العامة حيث تنقطع المياه في وطن المياه، ناهيك عن الكهرباء المقطوعة الا عن الفواتير الخيالية التي يدفعها الاهالي سواء للدولة اللبنانية او لاصحاب المولدات، وكأن هذا المواطن قد خلق للذل والقهر والحرمان منذ الولادة وحتى الممات.

تم نسخ الرابط