الثلاثاء 23 تموز 2024 الموافق 17 محرم 1446
عاجل
آخر الأخبار

معلوماتٌ جديدةٌ تُكشفُ حول حادثة عوكر!

ياصور

وجّه القضاء اللبناني لمطلق النار على السفارة الأميركية في بيروت تُهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"داعش، وفق ما أفاد مصدر قضائي وكالة "فرانس برس".

والشهر الماضي، أوقف رجل سوري بعد إطلاقه النار على مدخل السفارة في هجوم تخلّله تبادل لإطلاق النار أصيب فيه المهاجم بجروح خطرة.

وقال مصدر قضائي في تصريح لـ"فرانس برس": "ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي على السوري قيس فراج بجرم الانتماء الى تنظيم (داعش) الإرهابي، والقيام بأعمال ارهابية تمثلت بالهجوم المسلح على مبنى السفارة الاميركية في #عوكر في الخامس من حزيران الماضي، وإطلاق النار عليه بكثافة، في محاولة منه لقتل حراسها، كما اقدم على حيازة اسلحة حربية غير مرخصة".

ولم يُجرِ بعد استجواب فراج الذي ما زال في العناية المشددة في المستشفى العسكري في بيروت، بعدما تعرّض لمن إصابات جرّاء رد عناصر الجيش اللبناني على مصدر النيران.

بحسب المصدر القضائي، فقد "ادّعى عقيقي أيضاً على شخصين آخرين بجرم الاتجار بالاسلحة الحربية غير المرخصة، وهما اللذان باعا فراج الرشاش الحربي والذخائر التي استخدمها في الهجوم المسلح على مقر السفارة الأميركية".

والشهر الماضي، أوقف القضاء اللبناني 20 شخصاً على خلفية الهجوم، بينهم والد فراج وشقيقه ورجال دين على صلة بالمهاجم.

وفي أيلول من العام الماضي، أطلق رجل النار على السفارة الأميركية لكن الهجوم حينها لم يُسفر عن أي إصابات.

تم نسخ الرابط