الثلاثاء 23 تموز 2024 الموافق 17 محرم 1446
عاجل
آخر الأخبار

حزب الله يقيم الاحتفال التكريمي للشهيد محمد خشاب في المنصوري

ياصور

أقام حزب الله الإحتفال التكريمي للشهيد السعيد على طريق القدس محمد غسان خشاب "ذو الفقار" في حسينية بلدة المنصوري الجنوبية بمناسبة مرور ثلاثة أيام على استشهاده بمشاركة عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب د. ابراهيم الموسوي، إلى جانب عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات وعائلة الشهيد وعوائل شهداء، وحشد من الأهالي. 

الحفل افتتح بآيات من القرآن الكريم وتخلله تلاوة للسيرة الحسينية وعرض لوصية الشهيد ذو الفقار، وكلمة للنائب الموسوي إعتبر فيها أننا نقوم في هذه المرحلة بواجبنا الشرعي والأخلاقي والديني والإنساني، في حين تقاعس الآخرون وتلكؤوا عن القيام بواجبهم الأخلاقي والشرعي والإنساني، مشيراً إلى أننا نتحمّل مسؤولية ما نقوم به أمام الله يوم القيامة، وسنرفع الهامة، وسنقول لكل الآخرين، إنكم قصّرتم وتخاذلتم وتقاعستم عن نصرة الحق، وأما نحن فرفعنا لواء الجهاد والمقاومة والعز والمجد والنصر. 

 وأشار النائب الموسوي إلى أننا في العام 2006، أفشلنا مشروع الشرق الأوسط الجديد، واليوم بدماء الشهداء وبتضحياتهم، نبني منطقة جديدة ومعادلات جديدة ليس على مستوى لبنان، وإنما على مستوى الأمة بأكملها والعالم بأسره، مؤكداً أن أهلنا وناسنا من أبناء هذه المقاومة الشريفة والمجيدة، يقدمون الدليل الملموس على عمق التزامهم ووعيهم وثقتهم بالقيادة، ووعيهم لعمق المؤامرة، ولدورهم في هذا الوجود، وعندما تتوفر هذه العوامل الثلاثة، نذهب مباشرة إلى هذه المعركة، ونحن لدينا الثقة المطلقة بالنصر الآتي بإذن الله. 

 وختم النائب الموسوي بالقول نحن نصنع  في هذه المعركة التي نشهدها جميعاً، أجيالاً للمستقبل وللآتي من المعارك التي سيكون فيها الفصل والنصر النهائي على هذا المشروع الاستكباري، وكفاناً فخراً وعزاً أننا ننتسب إلى هذه الأمة وإلى هؤلاء الشهداء، والذين ينتسبون إلينا برابطة العقيدة والدم والإيمان بقضية فلسطين العظيمة.

وألقى إمام بلدة المنصوري الشيخ محمد محسن كلمة شدد فيها على التمسك بالنهج المقاوم الذي حمى لبنان وحرر الجزء الاكبر من أرضه، وساند غزة وأهلها في مواجهة آلة الإرهاب الصهيونية، مباركاً للشهيد خشاب هذا المقام الأسمى.

 

تم نسخ الرابط