الأحد 14 تموز 2024 الموافق 08 محرم 1446
آخر الأخبار

هاتف "آيفون 15" مجانًا لكلّ موظّف.. خطوة مفاجئة من شركة عملاقة!

ياصور

أخبرت شركة مايكروسوفت موظفيها في الصين أنه اعتباراً من شهر سبتمبر، لن يتمكنوا من استخدام أي هاتف إلا أجهزة آيفون في العمل، ورفض أي هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وستطلب الشركة الأميركية قريباً من الموظفين المقيمين هناك استخدام أجهزة أبل للتحقق من هوياتهم عند تسجيل الدخول، وفقاً لمذكرة داخلية استعرضتها بلومبرغ نيوز. وسيؤثر هذا الإجراء، وهو جزء من جهد على مستوى الشركة لتحصين منتجات وخدمات مايكروسوفت ضد المتسللين، على مئات العمال في جميع أنحاء البر الرئيسي الصيني ويهدف إلى ضمان استخدام جميع الموظفين لمدير كلمات مرور Microsoft Authenticator وتطبيق Identity Pass.

وقالت الرسالة إن مايكروسوفت اختارت منع هذه الأجهزة من الوصول إلى موارد الشركة لأنها لا تستطيع الاتصال بخدمات غوغل المحمولة في البلاد. نظراً لأن Google Play غير متوفر في الصين، فإن هذا يجعل متجر تطبيقات أبل هو المكان الوحيد الذي يمكن للموظفين في الصين فيه تنزيل تطبيقات الأمان الإلزامية هذه.وتعمل الشركة على تعزيز الأمن في جميع أنحاء العالم بعد تعرضها لهجمات متكررة من قراصنة ترعاهم الدولة، مع الكشف عن اختراق مرتبط بروسيا في يناير الماضي، مما أثر على العشرات من الوكالات الحكومية الأميركية، بما في ذلك وزارة الخارجية. وبعد تحملها لضغوط وانتقادات كبيرة من المشرعين في الداخل لتحسين أدائها، أطلقت الشركة في نوفمبر الماضي جهداً على مستوى الشركة يسمى مبادرة المستقبل الآمن.

تم نسخ الرابط