طلاب الجامعة الاسلامية قاموا بحملة نظافة على طول الشاطئ الجنوبي بمواكبة الادارة ورعاية الحسيني والنتيجة اكثر من رائعة

 

موقع يا صور - 17/4/2008 

رامي أمين 

الحسيني وشرف الدين مع الطلاب قبل بداية الحملة

 

طالبات الجامعة شاركن بفعالية في الحملة

 

مدير الجامعة الاسلامية فرع صور الدكتور ماجد شرف الدين مشاركاً في الحملة

 

ها هي الجامعة الاسلامية في مدينة صور ورغم حداثة عهدها في المدينة وهي لم تتم السنة الاولى من عمرها بعد ، تنجح بفرض نفسها صرحاً اكاديمياً اساسياً ، وكياناً ناشطاً في الحقول الاجتماعية والتربوية والثقافية وحتى البيئية في مدينة صور ومنطقتها ، ولتفرض نفسها رقماً صعباً في المعادلة الصورية يتمتع بكامل مقومات النهوض والارتقاء ، من ادارة شابة بعقلية حديثة ومنفتحة ، الى جهاز تعليمي قدير ومؤمن برسالته ، الى مجموعة من الطلاب المحبين لجامعتهم والمبادرين لتحفيز انطلاقتها وترسيخ اقدامها على مشارف البحر الصوري في المنطقة الجنوبية في صرح وضع حجره الاساس قامة اسلامية ووطنية كبيرة عنينا سماحة الامام المغيب السيد موسى الصدر ......

إذن بادر طلاب الجامعة الاسلامية في صور واحتضن مبادرتهم ودعمها مدير الجامعة الدكتور ماجد شرف الدين والنصير الدائم للبيئة ولحملات النظافة رئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني ( ابو ظافر ) .

ففي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً ، تسلح طلاب الجامعة الاسلامية يتقدمه الحسيني وشرف الدين بعدة النظافة من مكانس ومجارف واكياس لجمع النفايات وارتدوا القفازات الخاصة وانتشروا على طول الشاطئ المحاذي لجامعتهم والمعروف بشاطئ النبي اسماعيل والسبع صخرات وبدأوا يجمعون النفايات والاوساخ والقناني الفارغة وكل ما من شأنه تشويه منظر الشاطئ او النيل من سلامة البيئة البحرية .

عمل طلاب الجامعة الاسلامية استمر لساعات وبمجهود واضح وجدية ظاهرة وبحركة كان همها النظافة حقاً وقولاً وفعلاً ولم يكن هدفها تسجيل ظهور اعلامي مصطنع ويشهد على ذلك مشهد الشاطئ قبل الحملة ومشهده بعدها وما تم تسجيله من فارق واضح بين المشهدين .

رئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني قال انه يشكر مبادرة الطلاب ويحيي جهودهم ويأمل من كل المواطنين الصوريين والجنوبيين عمل ما في وسعهم للمحافظة على نظافة مناطقهم وسلامة بيئتهم لان في ذلك مصلحة عامة للجميع .

اما الدكتور ماجد شرف الدين فأكد ان الجامعة بإدارتها وجهازها التعليمي وطلابها لن توفر جهداً في سبيل ان تلعب دورها على اكمل وجه ، ليس كصرح تعليمي فقط ، بل ككيان اجتماعي ، اكاديمي ، ثقافي وحتى بيئي ، كيان يترك بصمات مضيئة في حياة هذه المدينة الرائعة .

وقد شكر الطلاب موقع يا صور على تغطية النشاط وابدوا اعجابهم بالموقع وطريقة تناوله الاخبار والتحقيقات ....

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©