الأربعاء 12 حزيران 2024 الموافق 06 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

الراعي: لا تعتقدوا بأنّكم أقوياء بأسلحتكم!

ياصور
" أشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في عظة الأحد، إلى أنّ القوّة ليست بالسّلاح.

عودوا إلى الجمال الإلهيّ فيكم! تجدّدوا فيه! مهلًا، يا أمراء الحروب المتعطّشون للدماء وتظلّون إليها متعطّشين! من سلّطكم على الأرواح البشريّة وأنتم تتعدّون على سلطة الخالق، معطي الحياة ومستردّها. فلا تعتقدوا بأنّكم أقوياء بأسلحتكم، بل أنتم أضعف الضعفاء! ما يقوّيكم هو قلبكم إذا كانت فيه محبّة ورحمة! ما يقوّيكم هو عقلكم إذا كان ينوّركم فتفكّروا بمن تقتلون وبأملاك من تدمّرون، وبمنازل من تهدمون! ما يقوّيكم هو إرادتكم إذا أمسكت يدكم عن استعمال كلّ هذه الأسلحة التي تظنّون أنّكم بها أقوياء. لا! بل أنتم أقوياء بإنسانكم المخلوق على صورة الله، على المحبّة والرحمة”.

وكان قد شدّد الراعي الأسبوع الماضي في عظة قداس عيد الفصح في بكركي، على أنّ “ثقافتنا أن نكون صناع سلام لا حرب، ودعاة تفاوض لا خلافات”، متسائلاً: “بأيّ حق يجتاح حمال الأسلحة وحكام الدول بيوتاً فيهدمونها ويقتلون أهلها ويشرّدون سكانها؟ كيف يمكن القبول بهذا القتل والهدم المبرمج في حرب غزة؟ كيف يمكن أن نقبل بقتل الأطفال والنساء والمرضى؟”.

وقال “علينا في لبنان ألا نقبل باستدراج وطننا إلى حرب تطال اليوم جنوبه، ونخاف أن تطال أماكن أخرى”.

وتابع: “نلتمس من المسيح أن يخاطب قلوب الفقراء والمرضى المحرومين من العيد بسبب إصابتهم من ويلات الحروب والجوع يتآكلهم، وحده يسوع قادر على أن يرسل إليهم رسل خير”، لافتاً إلى “أنّنا بحاجة الى سلام سياسي واقتصادي واجتماعي وغذائي”.
تم نسخ الرابط