السبت 15 حزيران 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

برّي: سأتحمّل عناء التّعويض عن الجنوبيّين!

ياصور
" أشار رئيس مجلس النواب نبيه برّي, اليوم الثلاثاء, الى ان "طوفان الأقصى حدثًا استثنائيًّا سيغيّر إسرائيل كما غيّر النّظرة إلى قضيّة فلسطين في عيون العالم، ورغم فداحة الجريمة الصّهيونيّة المتمادية يؤكّد بأنّ بدر الانتصار سيكتمل مهما تراكمت غيوم المأساة حول هلال التّضحية".

عن إيران واستهداف قنصليّتها في دمشق يجزم برّي "بقرار الرّدّ الإيراني الّذي سيشكّل منعطفا في مسار الحرب، وذلك متوقّف على ردّ فعل العدوّ الاسرائيلي وحقيقة الرّغبة الأميركيّة بعدم انفلات الأمور نحو حرب إقليميّة شاملة".

أمّا عن جبهة الجنوب فيثني برّي على أداء حزب الله وحركة أمل "بالحفاظ على قواعد الاشتباك، رغم محاولة إسرائيل استدراج المقاومة إلى حرب شاملة، إلّا إذا تدحرجت الأمور بعد الرّد الإيراني المرتقب، فعندها ستشتعل المنطقة كلّها".

وعن إعادة الإعمار يقول في حديث لجريدة "اللواء": "السّيّد نصرالله وعد بإعادة الإعمار وأنا بدوري سأتحمّل إلى جانب لبنان كل لبنان عناء التّعويض عن الجنوبيين ولو اضطررت إلى التّنقّل بين عواصم الاغتراب لكي أفي هؤلاء الطّيبين حقوقهم، فما قدّمه الجنوب للبنان وفلسطين لم يقدّمه أحد منذ تأسّس الكيان الغاصب".

وعن رئاسة الجمهوريّة والجمود القاتل منذ سنة ونصف، أجاب برّي بأنّ "المعضلة داخليّة ولو لبّت القوى السّياسيّة دعوته إلى الحوار لوفّرنا الكثير من الوقت وتجنّبنا الكثير من الأزمات، وبكل صراحة، ليس لبنان فقط، المنطقة كلّها تنتظر انتهاء الحرب على غزّة لإعادة ترتيب ملفّاتها".
تم نسخ الرابط