هجوم عنيف من الياس بو صعب على وزير التربية طارق المجذوب: أفشل وزير تربية على الإطلاق!!
تاريخ النشر : 26-09-2020
قال الوزير السابق الياس بو صعب في حديث تلفزيوني أنه "لو صرفت المبالغ الموجودة في مصرف لبنان والتي قمت برصدها في وزارة التربية حينما كنتُ وزيراً، وهي مخصصة لتطبيق البرامج التفاعلية في المدارس الرسمية، لكنا انجزنا التعليم الالكتروني عن بعد وكنا أمنا اجهزة كمبيوتر لكل الطلاب في المدارس الرسمية".

وكشف بو صعب أنّ "وزير التربية طارق المجذوب هو الذي يعرقل صرف المبلغ الذي أقره مجلس النواب، لتطبيق مناهج تفاعلية إلكترونية في المدارس الرسمية"، وقال: "لا اعتقد ان المجذوب يعرف كيف يتصرف بهذه الاموال وهو لا يملك القدرة على ادارة هذا الملف، ولذلك رمى المسؤولية على المركز التربوي الذي قام بعمله بالنهاية".

وأضاف: "لم أتكلم منذ أشهر مع المجذوب لأنه أخذ وزارة التربية إلى مكان لم يرحم فيه الطلاب ولا الأهل ولا المدارس الخاصة ولا المدارس الرسمية وفقدت الأمل منه، وهو معرقل بطبيعته".

وتابع بو صعب: "لا أدعي أنني أفضل وزراء التربية لكن الأكيد أن الوزير المجذوب أفشل وزير تربية على الإطلاق، وستظهر المصائب تباعاً في الوزارة بعد تركه اياها".

وعن قضية إقالة مديرة المركز الوطني للبحوث والإنماء السابقة ندى عويجان، قال بو صعب: "فليحققوا مع ندى عويجان، وأصلا هم حققوا، وتبين أن الوزير زوّر الأقالة، وهناك شكاوى بحقه من أكثر من موظف، وأنا لم أرسل له رسالة إطلاقاً، ولم أقل عن أحد خط أحمر، ولم أكلمه إطلاقاً".

وتابع: "المجذوب تكلم عن أنزه قاضيين في مجلس شورى الدولة، واتهمهم بأنهم مرتشين، إنما هذه المبالغ من حقهم ولـ5 سنوات، ولم تدفع من موازنة الدولة أو من المال العام، بل من المنظمات الدولية المساهمة، وهناك قضاة آخرون موجودون بكل أسلاك الدولة ويتقاضون أكثر منهم بكثير".

   

اخر الاخبار