بالصور والتفاصيل: محضر ضبط بحق الشاب الجنوبي 'طارق' رغم ابرازه بطاقة تخوله التجول لتوصيل المساعدات الى محتاجيها في ظل أزمة كورونا.... والناشطون يسالون: 'ممنوع نساعد بعض طالما المسؤولين ما عم يساعدونا؟!'
المصدر : يا صور
المصدر : يا صور
تاريخ النشر : 22-11-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
"لا يتركون مجالا للرحمة... ان كان المعنيون عاجزين عن تقديم المساعدة، فهل الواجب منع الخيرين من مساعدة الناس ام دعمهم؟"... هذه لسان حال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي جنوباً، وبالاخص في منطقة النبطية، التي تناقل الكثيرون منها باستهجان خبر تسطير محضر ضبط للناشط الاجتماعي والانساني الشاب "طارق مروة" خلال قيامه بالتوجه لتأمين مساعدات وحصص غذائية لمحتاجين في منطقة النبطية.

وفي اتصال مع "موقع يا صور"، اشار السيد طارق مروة الى انه ناشط في جمعية "سوا منكمل"، والتي بالتعاون بالتعاون مع جمعية النجدة الشعبية في النبطية، آلت على نفسها تقديم المساعدة لجميع محتاجيها منذ بدء انتشار جائحة كورونا في لبنان في أواخر شباط 2020. "الجميع في النبطية يعرفنا ويعرف طبيعة عملنا لمساعدة الاجهزة المعنية في الدولة على التوعية وتوزيع المساعدات لمحتاجيها ولتأمين حاجات المصابين والمخالطين الملتزمين بالحجر المنزلي ولا يجدون من يؤمن احتياجاتهم. وما حصل اليوم انني كنت متوجها الى مركز "النجدة" للحصول على مساعدات لاقوم بتوصيلها الى عائلتين محتاجتين. وفي منطقة البيدر، اوقفني حاجز لقوى الامن الداخلي واشار الى الحظر الكلي للتجول اليوم. فاوضحت له انني اقوم بعمل اجتماعي وابرزت بطاقتي التي تمنحني استثناء من مواعيد حظر التجول. الا ان العنصر في قوى الامن اصر على تسطير المحضر بحقي، ولما طالبته بالتواصل مع المستشفى المعنية للتأكيد على صحة كلامي رفض ذلك، كما منعني من حقي بالتواصل مع المحامي قبل التوقيع على المحضر وهددني باتهامي بالتمنع ورفع قيمة الضبط الى مليون وخمسين الفاً".

واضاف مروة، "حتى ان اسمي مسجل لدى غرفة الطوارئ في الجيش اللبناني. فانا كنت من الذين ساهموا، منذ اليوم الاول لانفجار مرفا بيروت، بنقل المساعدات وتأمين الدعم اللازم لمحتاجيه في المناطق المتضررة. وحتى انهم تواصلوا معنا مع اشتداد أزمة كورونا مجدداً لنكون ضمن الفرق الناشطة بتأمين الدعم لمحتاجيه من المصابين والمخالطين".

هذه رواية الناشط الاجتماعي والانساني طارق مروة الذي تداعى لنصرته اهل منطقته شاهدين له بنشاطه في هذا المجال ومستغربين ما تعرض له عند حاجز قوى الأمن الداخلي.....

برسم المعنيين.....

   

اخر الاخبار