ميقاتي يرفض مواقف قرداحي حول اليمن: لا يُعبّر عن الحكومة
تاريخ النشر : 27-10-2021
قال "رئيس" الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم، إن مواقف وزير الإعلام جورج قرداحي التي يجري تداولها حول اليمن «تندرجُ ضمن مقابلة أُجريت معه قبل تولّيه منصبه الوزاري بعدة أسابيع» وهو كلام «مرفوض ولا يُعبّر عن موقف الحكومة إطلاقاً».

وأكد ميقاتي، في بيان، «تمسك لبنان بروابط الأخوّة مع الدول العربية الشقيقة والمُحدّدة بشكل واضح في البيان الوزاري للحكومة التي ينطق باسمها ويُعبّر عن سياستها وثوابتها رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة»، مشدداً على أنه والحكومة «حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ويدينون أي تدخّل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف أتى».

وكان قرداحي قد اعتبر، عبر منصة «برلمان شعب» التابع لشبكة الجزيرة القطرية، أن ما تقوم به حركة «أنصار الله» اليمنية «دفاع عن النفس»، واصفاً حرب اليمن بـ«العبثية» والتدخل السعودي الإماراتي بـ«الاعتداء».

وبعد عرض الحلقة وانتشار مقاطع مصوّرة منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أثارت مواقف قرداحي حول اليمن انقساماً بين الناشطين، وفيما رحّب بعضهم، ندّد البعض الآخر بها، وطالب قرداحي بالاستقالة، قبل أن يدخل السفير السعودي في بيروت، وليد البخاري، على الخطّ، مُعيداً تغريدَ مواقف أكثر من إعلامي وناشط من الذين يدورون في الفَلك السعودي.

   

اخر الاخبار