حركة امل افتتحت مهرجان شهداء المنطقة السادسة - اقليم الجنوب بكرة القدم في السكسكية
المصدر : حسن يونس تاريخ النشر : 22-06-2022
افتتحت المنطقة السادسة في حركة امل اقليم الجنوب مهرجان شهداء المنطقة السنوي على ارض ملعب الامام الصدر البلدي في السكسكية.
تقدم الحضور مسؤول مكتب الشباب والرياضة في اقليم الجنوب الاستاذ علي حسن، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني الحاج علي مطر وفعاليات بلدية واختيارية، المسؤول التنظيمي للمنطقة السادسة المحامي كمال حجازي واعضاء المنطقة وشعبة السكسكية، قائد منطقة النبطية ومرجعيون في قوى الامن الداخلي العقيد توفيق نصرالله، الرئيس الفخري لنادي السكسكية د احمد كوثراني ونائب رئيس النادي الحاج حسن عسيلي واعضاء الهيئة الادارية والفنية، وفد من ادارة نادي النجمة بيروت، وفد من الاتحاداللبناني الفرعي لكرة القدم في الجنوب، شخصيات وفعاليات رياضية وممثلين عن الاندية المشاركة وحشد غفير من اهالي السكسكية والقرى المجاورة.
البداية كانت مع آيات بينات من القرآت الكريم رتلها القارئ حسن الضاحي، بعدها كلمة تقديمية من المهندس مصطفى عدنان الضاحي رحب فيها بنادي النجمة بطل كاس لبنان، وبراعي الاحتفال الاستاذ علي حسن وبالحضور على مختلف مقاماته.
كلمة حركة امل القاها الاستاذ علي حسن تحدث فيها عن السكسكية وتاريخها وسيرها على نهج الامام الصدر وتقديمها التضحيات والشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد نعمة مروة مؤسس نادي السكسكية، كما رحب بالحضور والفرق الرياضية مهنئا نادي النجمة على فوزه بكأس لبنان، ونادي السكسكية على صعوده الى مصاف اندية الدرجة الثالثة مشيدا بالجهد الكبير لادارة النادي. كما توجه بآيات الوفاء لشهداء افواج المقاومة اللبنانية في المنطقة السادسة، وشهداء المقاومة. وفي الوضع العام اكد حسن على ضرورة اقامة نشاطات تؤطر قدرات الشباب لصنع المستقبل، وان اي مجتمع دون شباب هو مجتمع عقيم ، كما اكد على سعي مكتب الشباب والرياضة على دعم المبادرات الشبابية ليبقى الجنوب منارة للنصر والفخر والاباء. كما وعد بالسعي الى تطوير المجتمع من شباب ناقل للمعرفة الى صانع لها ومن مستهلك ومستورد لها الى مصدر لها، فلن نبقى مكتوفي الايدي امام الازمات بل سنضع الخطط لتمكين الشباب على مواجهة تداعيات الازمات التي نمر بها اليوم. وفي الوضع السياسي اشار حسن الى طمع افرقاء سياسيين الى حجز وزارات ومواقع ومنافع رغم مرور الوطن بأسوأ ازماته وحاجته الى تضافر جهود ابنائه، اما "نحن فنؤكد اننا بحاجة الى مقاربات وطنية تصب في مصلحة الوطن وليس فئة او حزب او جهة". وفي موضوع ترسيم الحدود البحرية نحاول ايجاد جميع الحلول ولن نعمل على تحديد خط، بل على ما يضمن ثرواتنا مؤكدا على حق لبنان البدء بالتنقيب في المناطق غير المتنازع عليها. اما باقي المناطق فالجهات الرسمية عليها التفاوض ضمن اتفاق الاطار لتحصيل الحقوق الى اللبنانيين للانتقال من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج والسليم. وفي الختام توجه حسن للجمهور واللاعبين للتحلي بالاخلاق الرياضية شاكرا الجهات المنظمة متمنيا التوفيق للجميع.
بعدها قدم المسؤول التظيمي للمنطقة السادسة الاستاذ كمال حجازي ومسؤول الشباب والرياضة الاستاذ معين نصرالله مع الحضور الرسمي، الدروع التكريمية الى نادي النجمة الرياضي، النجماوي المخلص علي ملك، الاستاذ علي حسن، ونادي السكسكية الرياضي تكريما لجهودهم.
ثم حرك الحضور الرسمي كرة البداية التي استهلت بدقيقة صمت عن ارواح الشهداء، حيث جمعت المباراة الافتتاحية نادي النجمة ونادي السكسكية على ان تستكمل الدورة في الايام القادمة بمباريات حماسية تجمع بين نخبة من الفرق الجنوبية.

   

اخر الاخبار