إرجاء الاستماع الى إفادة ترامب في قضية احتيال بسبب وفاة زوجته السابقة
تاريخ النشر : 15-07-2022 5,19
وافقت السلطات القضائية الأميركية على إرجاء إعطاء الرئيس السابق دونالد #ترامب إفادته في تحقيق مدني في نيويورك يتعلق بمزاعم احتيال في شركته، وذلك بسبب وفاة زوجته السابقة ايفانا.

وكان من المقرر أن يدلي ترامب ونجلاه دونالد جونيور وإيفانكا بإفاداتهم تحت القسم في التحقيق الذي تقوده المدعية العامة في نيويورك ليتيسيا جيمس الجمعة.

لكن متحدثا باسم جيمس قال إن الإفادات أرجئت بسبب وفاة إيفانا ترامب الخميس، وهي والدة دونالد جونيور وإيفانكا.

وأضاف المتحدث في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني لفرانس برس "في ضوء وفاة إيفانا ترامب أمس، تلقينا طلبا من محامي دونالد ترامب وأبنائه بإرجاء إعطاء الإفادات الثلاث، وهو ما وافقنا عليه".

وأشار الى أن الإرجاء "موقت وستتم إعادة جدولة الإفادات في أقرب وقت ممكن. لا معلومات أخرى حول التواريخ أو خلاف ذلك لتقديمها في هذا الوقت"، مضيفا "نقدم تعازينا الى عائلة ترامب".

وتوفيت إيفانا ترامب عن نحو 73 عاما في منزلها في مانهاتن. وتحقق الشرطة في ما إذا كانت الوفاة ناتجة من حادث سقوط على درج منزلها، ومن المقرر أن يحدد الطبيب الشرعي في المدينة سبب الوفاة.

وتشتبه جيمس في أن "منظمة ترامب" بالغت بشكل احتيالي في قيمة عقارات عند التقدم بطلب للحصول على قروض مصرفية، في حين قللت من قيمتها أمام السلطات الضريبية من أجل دفع ضرائب أقل.

ونفت عائلة ترامب ارتكاب أي مخالفات، لكن في حزيران قرر قاض أن على المحققين استجواب ترامب ونجليه في غضون اسبوع اعتبارا من 15 تموز.

وفي حال توصلت جيمس التي تنتمي الى الحزب الديموقراطي الى أي دليل على سوء سلوك مالي، سيكون بامكانها مقاضاة "منظمة ترامب" للحصول على تعويضات، ولكن لا يمكنها توجيه اتهامات جنائية لأنه تحقيق مدني.

والتحقيق الذي تقوده جيمس واحد من معارك قانونية عدة تورط فيها ترامب، ما يهدد بتعقيد أي محاولة لترشيح نفسه للرئاسة الاميركية مجددا عام 2024.

وتخضع "منظمة ترامب" أيضا للتحقيق لدى المدعي العام لمنطقة مانهاتن بشأن جرائم مالية محتملة واحتيال في التأمين.

   

اخر الاخبار