السفيرة السويسرية زارت البيسارية
المصدر : محمد خروبي
المصدر : محمد خروبي
تاريخ النشر : 22-07-2022
زارت اليوم سعادة السفيرة السويسرية ماريون ويشلت مبنى بلدية البيسارية يرافقها كل من ممثل المفوض السامي لشؤون اللاجئين السيد إياكي إيتو ، مسؤولة البرامج في المفوضية السيدة كريستال مسلّم ، مسؤول مكتب الجنوب في المفوضية السيد فرنسيس تيو ، ممثلة جمعية انترسوس هلا عودة ، والسيدين آراش وإيلي شعيا .

رئيس البلدية السيد نزيه عيد كان في استقبال سعادة السفيرة ويشلت والوفد المرافق وكانت كلمة ترحيبية بالحضور وعرض سريع للمشاكل التي تعاني منها بلدة البيسارية في ظل النزوح السوري وتداعياته على كافة الأصعدة في ظل تفاقم أزمة النفايات والمياه والخبز وغيرها .

ثم كانت جولة إلى منطقة كرم اللوز ( منبعة ) حيث باشرت اليوم جمعية انترسوس بالتعاون مع بلدية البيسارية وبالشراكة مع UNHCR  بتنفيذ مشروع مد قساطل وأقنية لتحويل مياه الأمطار مع تزفيت الطريق وتركيب إنارة على الطاقة الشمسية في المنطقة المذكورة .
رئيس البلدية عاين مع السفيرة السويسرية بدأ تنفيذ  المشروع وطلب منها تقديم الدعم اللازم لإستكمال وتنفيذ مشاريع أخرى تختص بالنفايات والمياه على وجه الخصوص والتي تشكل التحدي الأخطر في الوقت الراهن ، هذا وجرى لقاء قصير مع سكان الحي .
في الختام شكرت السفيرة السويسرية رئيس البلدية على هذا الإستقبال وعلى حسن ضيافة وتعاطي أهالي البيسارية مع النازحين السوريين واعدة بتقديم كافة المساعدات الممكنة للمجتمع اللبناني المضيف في البيسارية .

   

اخر الاخبار