الأحد 21 تموز 2024 الموافق 15 محرم 1446
آخر الأخبار

'الأوقاف' السورية تصدر توضيحا حول صور 'الطقوس الغريبة' في الجامع الأموي

ياصور
أصدرت وزارة الأوقاف السورية توضيحا حول صور انتشرت في البلاد ويظهر فيها مجموعة من الأشخاص يؤدون طقوسا "غريبة وغير دينية" حسب وصف الوزارة، داخل الجامع الأموي بدمشق.

وقالت الوزارة في بيان إن المجموعة التي صورت داخل الجامع دخلت ضمن وفود الزائرين والسياح الذين يزورونه بالآلاف، وأضافت أنهم "قاموا بالتصوير دون علم إدارة الجامع الأموي أو التنسيق معها، وعندما تم التنبه إلى الأمر قامت إدارة الجامع بتنبيههم ومنعهم من التصوير أو ممارسة الطقوس الغريبة التي قاموا بها، ولكنهم كانوا قد قاموا بأخذ بعض الصور ومقاطع الفيديو".

وأشارت الوزارة إلى أنها وجهت إدارة الجامع الأموي "لمنع تكرار مثل هذه الظاهرة وتنبيه كافة الزائرين إلى ضرورة الالتزام بالقواعد والآداب التي تحافظ على حرمة وقدسية الجامع الأموي".

وشدد البيان على أن الوزارة حريصة على حرمة الجامع و"كذلك كافة المواقع الدينية والمقدسات في البلاد وعدم العبث بها أو الإساءة لها بأي شكل من الأشكال".

وكانت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورا لسوري اتخذ اسما هو "دادا أتمان" مع مجموعة من الأشخاص يؤدون طقوسا أقرب إلى "اليوغا" داخل الجامع الأموي، وانتشرت إثر ذلك تأويلات عدة، منها ما ذهب إلى افتراض وجود دعوة لديانة جديدة.

المصدر: RT
تم نسخ الرابط