العلامة الشيخ علي ياسين: التبعية للسفارات تغلب الوطنية لدى معظم السياسيين في لبنان
تاريخ النشر : 10-09-2022 2
رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن التبعية للسفارات تغلب الوطنية لدى معظم السياسيين في لبنان وهذا ما يعطل الوصول لإي حل يخرج لبنان من أزمته التي تهدد كيانه لأن السفارات لا تريد مصلحة لبنان بل مصلحة دولها.
وتابع العلامة ياسين: إن مراوغة الوسيط الامريكي في موضوع ترسيم الحدود تظهره كوصي وليس كوسيط وهذا غير مقبول وإن كان هذا متوقعا من دولة تحاصر لبنان وتدعم الكيان مؤكدين ان عمل الوسيط يجب ان يكون لإنهاء هذا الملف وليس المماطلة مع لبنان مراعاة للاجواء والمصالح السياسية لدى الكيان الصهيوني.
وتابع العلامة ياسين: إننا نستغرب قرار الامم المتحدة القاضي بتوسيع مهام قوات اليونيفل والذي يحولها من قوات حفظ سلام الى شبه قوات احتلال وهذا انحياز واضح وصريح للكيان الصهيوني مؤكدين اننا لسنا بحاجة لقوات دولية لحمايتنا وان ما يحمينا هو الجيش والمقاومة خاصة ان القوات الدولية لم تمنع ولم تستنكر اي انتهاك اسرائيلي للسيادة اللبنانية برا وجوا وبحرا.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: إننا ندعو الجهات المعنية إلى وضع خطة عاجلة وطارئة على صعيد التعليم الرسمي قبل فوات الاوان مؤكدين ان مستقبل الاجيال هو مستقبل البلاد وإن سكت الشعب عن تدمير ماضيه وحاضره فهو لن يسكت من أجل تحسين وتحصين مستقبله ومستقبل الاجيال القادمة.
وختم العلامة ياسين داعيا المجتمع اللبناني للمزيد من التكاتف خصوصا أننا على ابواب العام الدراسي وفصل الشتاء وما يترتب عليهما من متطلبات مالية كبيرة ومطالبين الاحزاب والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخيرين بتقديمات انسانية لا سياسية.

   

اخر الاخبار