الأحد 05 أيار 2024 الموافق 26 شوال 1445
آخر الأخبار

العلامة الشيخ علي ياسين: المماطلة والنكد في موضوع تشكيل الحكومة وضع لبنان امام انهيار إقتصادي ومالي وامني

ياصور
رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي إن المماطلة والنكد في موضوع تشكيل الحكومة وضع لبنان امام انهيار إقتصادي ومالي وامني وهذا يحقق رغبات واحلام العدو الصهيوني بإعادة لبنان سنوات طويلة إلى الوراء مؤكدين أن إنجاز ملف الترسيم الضروري لاستخراج الثروة النفطية يجب ان يترافق مع انجاز حكومة انقاذ لا حكومة محاصصة.

واضاف ونحن في اجواء ذكرى احتلال بيروت عام ١٩٨٢: إن التمسك بسلاح المقاومة ليس خيارا بل واجبا وطنيا تفرضه مطامع العدو الصهيوني التي لن يكون اخرها الثروة النفطية مؤكدين ان قوة لبنان المتمثلة بالقاعدة الثلاثية هي الطريق الإلزامي لسيادة لبنان ووحدته واسترجاع حقوقه وثرواته.

وتابع العلامة ياسين: إنه من المعيب المراوغة في مناقشة موازنة سنة ٢٠٢٢ ونحن على اعتاب العام ٢٠٢٣ وهذا يدل على مدى إستخفاف القوى السياسية بالشعب واوضاعه المنهارة مؤكدين ان استمرار السياسيين في رمي مسؤولية الازمة والانهيار على بعضهم البعض هو استغباء للمواطنين مشددين على ان امراء الطائفية هم امراء الفساد وبالتالي امراء الإنهيار.

كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: إننا نؤكد للنواب والمسؤولين ان مسؤولياتهم الاساسية امامنا اليوم ليس الانتخابات الرئاسية فقط بل العمل الفوري والجاد لوقف الانهيار ووضع حلول عاجلة وفاعلة لإعادة المواطن اللبناني الى الحد الأدنى على الأقل.

وختم العلامة ياسين موجها التحية للشعب الفلسطيني الذي بعمليات فردية يرعب كيانا نوويا لا أمان له ومعه مهما إستقدم من مطبعين ومستسلمين.
تم نسخ الرابط