العلامة الشيخ علي ياسين: الحل بالانتقال الى نظام سياسي غير طائفي خال من المحاصصة
تاريخ النشر : 01-10-2022 2
حذر رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي من المنحى الإنحداري الذي تسير فيه اوضاع المواطنين المالية والمعيشية والامنية والتي يزيدها تأزما السياسيات الاقتصادية المرتجلة.
وتابع العلامة ياسين: إن الأزمة التي يعيشها لبنان لا تحل بإنتخاب رئيس او حل عقدة سياسية بل بالإنتقال الى نظام سياسي غير طائفي وخالي من المحاصصة والمحسوبية يهتم بالمواطن والوطن وليس بالاوامر من هنا او هناك.
واضاف العلامة ياسين: إن مواجهة الازمة الاقتصادية والامنية والخدماتية وترسيم الحدود وانجاز تشكيل الحكومة وانتخاب رئيس والبدء باستخراج النفط والغاز امور تحتاج قوى سياسية مسؤولة ووطنيةوتخل عن المصالح الشخصية من قبل البعض واي اهمال لهذه الملفات يعتبر خيانة للامانة التي علقها الشعب في رقاب المسؤولين في الانتخابات.
كلام العلامة ياسين جاء في بيان حيث اضاف: ان على الفرقاء السياسيين الكف عن اللهو السياسي وكأن البلاد بألف خير وادراك انهم سبب الانهيار والخراب الذي نشهده والعمل بمسؤولية إن كان على مستوى النواب لإنتخاب رئيس جمهورية او وزراء لمواجهة الازمة او الرئيس المكلف تشكيل الحكومة.
وختم العلامة ياسين: إننا نستغرب لماذا التأخير في موضوع الهبة الايرانية وابقاء المواطن في الظلام والعوز الاقتصادي والى متى سيبقى لبنان اسير الاستبداد الامريكي؟ ونعتبر إن استمرار الحصار الخارجي مدعوما بإيدي داخلية حمقاء لن ينتج النتائج التي يريدها المشروع الصهيوامريكي وستبقى القاعدة الثلاثية قوة لبنان ولن يعود لبنان قويا بصعفه.

   

اخر الاخبار