الأحد 26 أيار 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

لماذا رياض سلامة فقط؟!... ماذا عن الباقين؟ هل اثراؤهم الفاحش مشروع؟.. بقلم جعفرقرعوني

ياصور
إنه لمن المثير للضحك والعجب محاسبة شخص واحد وترك الباقين، علما باأنهم دفنوه سويا!!!
على مدى السنوات عرضت وسائل الإعلام عدة تقارير عن إثراء الكثيرين غير المشروع ولم يحاسب أحد. وطبعا.... نعلم أنهم محميون.
فالمصارف جريمتها هي الأكبر فقد خانت المودعين إذ ضحت بودائعهم عندما أعطتها لدولة فاسدة من أساسها لرأسها مقابل فوائد خيالية. فالواجب هو زج المصارف في سجون لا مخارج لها. ولماذا لم يحاسبوا؟ لأنهم مع السياسيين، دافنينو سوى....
لماذا لم يحاسب السياسيون؟، واعلم ان هذا ...هبل وهراء وغير ممكن... فهم غارقون في الإثراء غير المشروع. فمنهم من امتدت يده الى الصندوق مثل السنيورة الذي يتفرج على محاكمة سلامة علما بأنه كان الأحرى به أن يمثل منذ سنين أمام التحقيق. ومنهم من أثرى باستغلال مركزه ومنصبه من خلال السمسرات والاتاوات وما شابه. والنتيجة والدليل الواضح هو ما راكموه من اموال وثروات لا يمكن لرواتبهم المعروفة أن تأتي بها!!!!
يجب أن يقتنع اللبنانيون أن زعاماتهم كلها فاسدة والدليل الأكبر على فسادها هو بقاؤها وعدم تغييرها وشدة اصرارها على البقاء وعدم التغيير.
يجب أن يفهم اللبنانيون أن لبنان لم يعد لديه ما يقدمه للعالم من خدمات لقا الرعاية التي كانت تمنح له. لقد كان المصرف والمستشفى والجامعة والمدرسة والسياحة للعرب وغيرهم. ومنذ مدة. قد خسر كل هذا. لبنان عليه أن ينتج بعد أن يتخلص من مصاصي الدماء الذين يتحكمون بمصيره.
لقد عم الفساد ودخل كل المستويات وكل نواحي الحياة.
كفى كذبا وتضليلا....
تعبنا من نغمة المؤامرة....
فارتفاع الدولار ليس فقط نتيجة المؤامرة والحصار، بقدر ما هو نتيجة فلتان الدولة و فساد التجار وسوق المال والجشع والمضاربة وانعدام الأخلاق والأمانة. والكثير من الحرامية والمحتكرين هم من حملة المسابح والمتسترين بالتدين الكاذب. نعم، تعبنا من الخطابات والتحليلات والتنبؤات.... لا أحد يكترث....
الشعب يتسول يا أهل الوقاحة....

جعفرقرعوني
تم نسخ الرابط