الثلاثاء 16 تموز 2024 الموافق 10 محرم 1446
آخر الأخبار

'الريجي' نظمت ندوة إرشادية للمزارعين في بعلبك وجوارها

ياصور
في إطار سعيها إلى مساعدة مزارعي التبغ على تحسين جودة محاصيلهم الزراعية وإطلاعِهم على أفضل أساليب الزراعة، نظمت إدارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" في البقاع ندوة إرشادية للمزارعين في بعلبك والجوار في قاعة اتحاد بلديات بعلبك بحضور رئيس مكتب زراعة التبغ في البقاع الأستاذ حسام شريف ورئيس مصلحة تكنولوجيا التبغ المهندس وسيم طوروس و عدد من المرسلين الزراعيين وحاضر فيها المهندس داوود داوود والمهندسة نينا كوسى.
بداية، كلمة ترحيبة لرئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة بفريق إدارة حصر التبغ والمزارعين وقال : يسعدنا ان نستضيف هذه الورشة التدريبية لمزارعي التبغ التي تسهم في تطوير هذه الزراعة عند المزارعين وتنعكس في إنتاج ومردود افضل عند المزارع وعند إدارة حصر التبغ أملا ان التوفيق والنجاح للمدربين والمزارعين.
وأعطى المهندس وسيم طوروس المزارعين التوجيهات اللازمة، وعرف بالطرق الفنية السليمة لكيفية الاعتناء بمشاتل التبغ عبر أحدث التقنيّات الزراعية.
كذلك شرح الخطوات العملية للعناية بالمشاتل وخلال مراحل زراعة الحقول لكي تكون محاصيل المزارعين عالية النوعية والجودة.
كما قدم المهندسان داوود داوود ولينا كوسى عرضا وتوجيهات عن كيفية تحسين وتطوير هذه الزراعة عند المزارعين.
وشدد الأستاذ شريف في نهاية اللقاء على وقوف الريجي بشخص رئيسها سعادة المدير العام المهندس ناصيف سقلاوي دائما” الى جانب المزارعين اخا” و نصيرا” و خاصة في ظل ما يمر به البلد من ظروف اقتصادية ضاغطة وذلك من خلال المساعدات العينية المختلفة و تسعير كيلو التبغ بالدولار الاميركي الفريش.
تم نسخ الرابط