أسعار النفط تتحرّك ومخاوف!
تاريخ النشر : 29-05-2023 18,19
تباينت "أسعار" النفط، الاثنين، في جلسة متقلبة، حيث شهدت التداولات تبادلا بين اللونين الأخضر والأحمر لأكثر من مرة، مع تباين آراء المحللين بين المخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة التي قد تحد من الطلب على النفط، والتفاؤل باتفاق سقف الدين الأميركي المبدئي، الذي سيؤدي إلى تجنب التخلف عن السداد في أكبر اقتصاد مستهلك للنفط في العالم.

وتشهد الأسواق اليوم تداولات ضعيفة بسبب العطلات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وبعض الأسواق الأوروبية.

وقالت شركة Liquidity Energy LLC في مذكرة، "إن حالة التفاؤل بعد صفقة سقف الدين الأميركي تتلاشى، مع تصاعد القلق بشأن رفع سعر الفائدة مرة أخرى من قبل الفيدرالي في حزيران".
وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، إنه وضع اللمسات النهائية على اتفاق ميزانية مع رئيس مجلس النواب، كيفن مكارثي، يشمل تعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار حتى أول كانون الثاني 2025، وأضاف أن الاتفاق جاهز للعرض على الكونغرس للتصويت عليه.

كما أعرب الزعيمان عن ثقتهما في أن أعضاء الحزبين الديمقراطي والجمهوري سيصوتون لدعم الصفقة.

ومن جانب آخر، كشفت بيانات الجمعة، أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة، زاد أكثر من المتوقع في نيسان وأن التضخم تسارع.

وعزز هذا التقرير فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 25 نقطة أساس في حزيران إلى 61.9 بالمئة على مؤشر CME FedWatch، وأن تظل عند هذا المستوى لبقية العام.

وقال توني سيكامور المحلل في شركة "آي جي"، " إن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة يمثل رياحا معاكسة للطلب على النفط الخام".

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها بما في ذلك روسيا، في الرابع من حزيران.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.13 سنتا، أو 0.19 بالمئة، إلى 77.11 دولارا للبرميل بحلول الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، كما ارتفع خام نايمكس 0.30 سنتًا، أو 0.41 بالمئة إلى 72.98 دولارًا للبرميل.

   

اخر الاخبار