الثلاثاء 30 نيسان 2024 الموافق 21 شوال 1445
آخر الأخبار

أغلى 5 أنواع جبن في العالم .. Pule بـ«حليب الحمير»

ياصور
تُعد الجبن من أكثر الأكلات انتشارًا وشعبية على مستوى العالم، وأعداد عشاقها لا تعد ولا تحصى، فهي من أفضل الأطعمة التي استطاعت أن تخطف قلوب الجميع، بأنواعها المختلفة حول العالم، وطرق تناولها المتنوعة، ومناسبتها للعديد من الأكلات، ولذلك يتفنن العالم في صنع أنواع مختلفة ومميزة من الجبن، ولنتعرف معًا على أغلى أنواع الجبن على مستوى العالم والتي أصبحت كذلك إما لبراعة صنعها وتميزها أو لتاريخها القديم.

جبن Pule
جبنة بولي هي الجبن الأغلى في العالم، حيث يصل سعرها إلى 1260 دولار للكيلوجرام، وهي جبنة صربية مصنوعة من 60% من حليب الحمير البلقان و40% من حليب الماعز، ويتم إنتاج الجبن في محمية Zasavica الطبيعية، ويرجع سبب غلاء هذه الجبن إلى صعوبة إنتاجها وندرتها.

جبن Moose Cheese
تأتي جبن الموس في قائمة أغلى أنواع الجبن في العالم، حيث يبلغ سعرها 1000 دولار للكيلوجرام الواحد، ويتم إنتاج هذه الجبن فقط في مزرعة Elk House في منطقة Bjurholm بالسويد، وتصنع من حليب الموز، ويصدر منها 4 أنواع وهي؛ جبنة العفن الأبيض والجبن الأزرق الكريمي والجبن الأزرق المجفف وجبن الفيتا، وتعد الأخيرة هي الأكثر مبيعًا بينها، والتي تتميز بالطعم الكريمي اللاذع، وهي جبنة ناعمة الملمس وذات نكهة حمضية قليلاً.

جبن White Stilton Gold
ابتكرت مزرعة Long Clawson هذا الجبن البريطاني الحائز على الكثير من الجوائز لتميزه وندرته، والذي يبلغ عمره حوالي 100 عام، وهي من أغلى أنواع الجبن العالم ويبلغ سعرها 990 دولارًا للكيلوجرام، وهي جبنة فاخرة مصنوعة من أوراق الذهب الصالحة للأكل، وتتميز بالقوام الكريمي والملمس الناعم وعادة ما يتم دمجها مع مجموعة متنوعة من الفواكه والحمضيات.

جبن Wyke Farms Cheddar
جبن الشيدر من مزارع Wyke أفضل منتج لجبن الشيدر، ويبلغ سعرها 440 دولارًا للكيلوجرام، وصنعت هذه الجبنة الحائزة على جوائز عام 1861 في بريطانيا، وبجانب كونها من أغلى أنواع الجبن في العالم؛ إلا أن الجبن الشيدر حصلت على مكانة كبيرة في قلوب عشاق الجبن، ولا تخلو المطاعم الكبيرة والفاخرة منها، ويتم استخدامها دائمًا في العديد من الوصفات اللذيذة.

جبن Extra Old Bitto
جبن الـ Bitto مميزة وإلى جانب كونها ضمن أغلى جبن في العالم، حيث يبلغ سعرها 440 دولارًا للكيلوجرام، فهي من أقدم أنواع الجبن العالم، وتتميز أنه من الممكن أن يتم أكلها حتى بعد 10 سنوات من تاريخ صناعتها، وكلما كانت أقدم كلما أصبح لها مذاقًا ألذ ورائحة قوية، ويصبح قوامها مرنًا ومفتتًا.
تم نسخ الرابط