الثلاثاء 30 نيسان 2024 الموافق 21 شوال 1445
عاجل
آخر الأخبار

تعرف على فوائد ملح الهمالايا الوردي

ياصور
يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام ملح الهملايا الوردي نظراً لفوائده الصحية الكثيرة، وتتضمن فوائد ملح الهملايا الوردي ما يلي:

احتواؤه على المعادن: يحتوي ملح الهملايا على ما يقارب 84 من المعادن النادرة المختلفة والتي تشكل ما يعادل 2%، أما الباقي فيحتوي ملح الهملايا على 98% من كلوريد الصوديوم. وعلى الرغم من احتواء ملح الهملايا على المعادن لكن نسبتها قليلة، كما أنها تقدم فوائد صحية لكنها لا تكاد تذكر.

احتواؤه على كمية أقل من الصوديوم: يعتقد الكثير من الأشخاص بأن ملح الهملايا يحتوي على مستويات أقل من الصوديوم مقارنة بملح الطعام العادي لكن الحقيقة أن كلا النوعين يحتويان على 98% من كلوريد الصوديوم،

وكون ملح الهملايا يحتوي على بلورات أكبر من تلك الموجودة في ملح الطعام فإنه يحتوي فعلياً على كمية أقل من الصوديوم لكل ملعقة صغيرة، كما أن ملح الهملايا يكون أكثر ملوحة وعليه فإن الشخص يستخدم كمية أقل للحصول على المذاق المطلوب.

وينبغي الإشارة هنا إلى أن الملح الوردي يحتوي أيضاً على حبيبات أصغر وعليه فإن كمية الصوديوم فيه تساوي كمية الصوديوم الموجودة في الملح العادي. وتشير جمعية القلب الأمريكية أن 75% من حاجة الإنسان اليومية للصوديوم موجودة في الأطعمة المصنعة، ولا يضيف ملح الطعام الكمية الأكبر من محتوى الصوديوم إلى الوجبة.

يساعد على الترطيب: يضيف العديد من الأشخاص الملح الوردي إلى الوجبات والمشروبات وذلك لترطيب الجسم، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم، ومنع الإصابة بالجفاف. وهذا بالفعل صحيح من ناحية طبية كون ملح الهملايا يحتوي على الصوديوم والضروري لتحقيق توازن السوائل في الجسم.

يعتبر ملحاً طبيعياً: كثيراً ما يتساءل البعض عن الفرق بين ملح الهملايا والملح العادي، وفي الواقع غالباً ما يتم إجراء عمليات تكرير كثيرة لملح الطعام العادي، وخلطه مع مواد تمنع التكتل ومن أمثلتها كربونات المغنيسيوم، وسيليكات الصوديوم. أما بالنسبة لملح الهملايا تكون عمليات التكرير أقل، ولا يحتوي على مواد مضافة، وهذا ما يجعله طبيعياً أكثر من ملح الطعام العادي.
تم نسخ الرابط