الإثنين 22 تموز 2024 الموافق 16 محرم 1446
آخر الأخبار

يوم توعوي لنقابة المعالجين الفيزيائيين في صور

ياصور
نظمت نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان يوما توعويا حول اهمية النشاط البدني، تحت شعار "Move to Improve" وذلك في اطار الحملة التي تقوم بها النقابة طيلة شهر أيلول في مختلف المناطق اللبنانية، برعاية وزارتي الصحة والإعلام. وأطلقت نشاطها الرابع من برج الشمالي -مدينة صور، من باحة مركز مصان لذوي الإحتياجات الخاصة، في حضور وفد من الشركة اللبنانية السويسرية للضمان، المدير العام لمركز مصان لذوي الإحتياجات الخاصة علي شرف الدين، نائب عميد كلية الصحة ومسؤولة قسم العلاج الفيزيائي في الجامعة الإسلامية الدكتور زهرة صادق، وحشد من الجمعيات الإجتماعية والطبية منها مؤسسات الصدر، جمعية الحنان، الهيئة الصحية الإسلامية بالإضافة إلى كشافة الرسالة الإسلامية والدفاع المدني وعدد كبير من أصحاب الهمم وعائلاتهم، المعالجين الفيزيائيين وطلاب الجامعة الإسلامية قسم العلاج الفيزيائي في مدينة صور.
وشرحت نقيب المعالجين الفيزيائيين د. سيدة ساسين في كلمة افتتاحية ان الحملة التي اطلقت برعاية وزارتي الصحة والإعلام تسلط الضوء على أهمية النشاط البدني مع المعالجين الفيزيائيين تحت شعار"Move to Improve" لاننا كلنا إيمان بطاقات كل فرد خصوصا أصحاب الهمم كونهم أفراد مميزين.
اضافت: ""ماراثون الإرادة الصلبة" هو لدعم كل خطوة وحركة باشراف المعالجين الفيزيائيين ويهدف إلى تعزيز صحتهم النفسية والبدنية.
واذ شكرت أسر أصحاب الهمم، شددت ساسين على أن أولادهم نعمة وأبطال في المجتمع وإرادتهم الصلبة هي حافز لنا. كما شكرت الراعي الاساسي لنشاطات النقابة الشركة اللبنانية السويسرية للضمان، بلدية برج الشمالي-صور، بلدية صور ورئيس اتحاد بلديات صور على تعاونهم وكل الجمعيات الإجتماعية والصحية وكل الزملاء المنظمين وأساتذة وطلاب الجامعة الإسلامية في منطقة صور.
وكان لشرف الدين كلمة أثنى فيها على أهمية هذه المبادرة التوعوية خصوصا مع أصحاب الهمم، شاكرا نقيب المعالجين الفيزيائيين لاختيار باحة مركز مصان للإنطلاق في الماراثون. ووجه التحية للقيمين على دعمهم المستمر لرسالة المركز منذ 30 سنة بالرغم من الصعوبات التي تواجهها الجمعية وكافة الجمعيات في إتحاد المعوقين في ظل الوضع الإقتصادية السيء وغياب دعم الدولة.
ويذكر ان النقابة ستختتم الحملة بمؤتمر علمي ينظم في ٣٠ ايلول في فندق الهيلتون - حبتور.
تم نسخ الرابط