مرحلة جديدة أمام المنتخب... وحيدر يحمّل الدولة المسؤولية!
المصدر : "سبوت شوت" تاريخ النشر : 06-10-2023 8
"بعد النتائج المخيبة التي حصل عليها المنتخب اللبناني لكرة القدم, خاصة وأنها أتت بعد خسارته لقب بطولة اتحاد جنوب آسيا، وقبله خسارة لقب Hero Intercontinental Cup، أقال الإتحاد اللبناني لكرة القدم المدرب الصربي ألكسندر إليتش, وعيّن المدرّب الكرواتي المخضرم نيكولا يورسفيتش على رأس الجهاز الفني.

وخلال مؤتمر صحافي عُقد بعد وصوله إلى بيروت, قال نيكولا يورسفيتش: "متفاجئ ومعجب بالعدد الكبير لوسائل الاعلام والصحفيين المتواجدين، وهذا يعكس مدى المسؤولية التي تنتظرني ومدى الاهتمام الشعبي الذي تحظى به كرة القدم والمنتخب في هذا البلد".

وأوضح أنَّ, "استحقاقات عديدة ومهمة تنتظرنا، كما لدينا مباراتين وديتين أمام مونتيتغرو والإمارات سأحاول خلالهما التعرف على اللاعبين، ورسم صورة عامة عن أداء المنتخب".

وعلى المنتخب والجهاز الفني الجديد التحضير جيدًا خلال الفترة المقبلة وذلك للمشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا والتي تنطلق اعتبارا من تشرين الثاني بحلّة جديدة.

من جهته، أشار رئيس الإتحاد اللبناني السيد هاشم حيدر، إلى أنه "تعاقدنا اليوم مع مدرب جديد نتمنى له التوفيق مع منتخبنا الذي أمامه العديد من الإستحقاقات".

وقال: "هنا لا بد من الإشارة إلى ضرورة مساندة المنتخب مساندة ترفع من معنويات لاعبيه وتدفعهم إلى تقديم المزيد".

وهنأ حيدر منتخب السيدات على فوزهن بالبطولة الودية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية وتمنى لهن إستمرار النجاح في المناسبات والبطولات القادمة.

أما عن قضية الملاعب، فلفت حيدر الى أنّ "موضوع إنشاء الملاعب هو من مسؤولية الدولة بما فيها البلديات وكذلك من مسؤولية الأندية"، مؤكدا أنه "ليس للإتحاد أي دور بإنشاءها وليس من مهامه".

وتابع, "يقوم الإتحاد بتحويل الأموال المخصصة ضمن برامج الفيفا والاتحاد الآسيوي للبنى التحتية مثل إنشاء مقر للإتحاد، أو إنشاء وصيانة الملاعب لتتمكن الأندية من إجراء التمارين ولإقامة مباريات الدوري, ولولا هذه الملاعب التي كان للإتحاد اليد الطولى في وجودها لما كان هناك إمكانية لإقامة دوري".

مع الإشارة هنا، إلى أنَّ الواقع الحالي للملاعب أجبر ناديي النجمة والعهد على اللعب خارج لبنان خلال مباريات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتمنى حيدر أن "يتعافى لبنان على كافة الصعد لا سيما المالية منها لتعود الدولة قادرة على إنشاء الملاعب وترميم وصيانة الموجود، ليعود الوضع طبيعيًا كما في كل دول العالم".

   

اخر الاخبار