الأحد 21 تموز 2024 الموافق 15 محرم 1446
آخر الأخبار

الأمم المتّحدة: أكثر من 423 ألف نازح في غزة من جرّاء القصف الإسرائيلي

ياصور
الأمم المتّحدة تقول إنّ أكثر من 423 ألف فلسطيني، أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة، بعد القصف الإسرائيلي العنيف الذي بدأ منذ أسبوع تقريباً.
أعلنت الأمم المتّحدة، اليوم الجمعة، أنّ أكثر من 423 ألف فلسطيني، أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة من جراء التعرض لقصف إسرائيلي عنيف منذ أيام.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوشا" في بيان، إنّ عدد النازحين في القطاع، ارتفع بحلول مساء الخميس "بمقدار 84.444 شخصاً إضافياً، ليصل إلى 423.378 نازحاً".

بالتزامن، أطلقت الأمم المتّحدة نداء لجمع 300 مليون دولار من أجل غزة والضفة الغربية والوضع الإنساني، الذي بات كارثياً بسبب حصار الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، أفاد مراسل الميادين في قطاع غزة، بأن الاحتلال يكثف غاراته على القطاع، وسط حصار شامل وتحذيرات من كارثة إنسانية، بفعل وقف كل الخدمات.

وأكد أنّ طائرات الاحتلال ومدفعيته، تستهدف بشكل عنيف، الأحياء السكنية في القطاع، بقنابل فوسفورية محرمة دولياً.

يأتي ذلك في وقتٍ أعلنت فيه وزارة الصحة في غزة، في أحدث إحصائية، عن استشهاد 1537 فلسطينياً وإصابة 6612 آخرين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.



وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، قد أكد في تصريح للميادين، بأنّ "ساعات تفصل عن وقف تقديم الخدمات في مستشفيات غزة"، لافتاً إلى أنّ المنظومة الصحية في القطاع "دخلت مرحلة الانهيار الكبير والجرحى يفترشون الأرض".

وأضاف القدرة أنّ "الأدوية شارفت على النفاد"، وأنّ الأقسام المنقذة للحياة فقط لا تزال تعمل في المستشفيات، نتيجة النقص في الوقود.
تم نسخ الرابط