الخميس 02 أيار 2024 الموافق 23 شوال 1445
آخر الأخبار

استعدّوا لـweekend عاصف... 'رِجعت الشتوية'!

ياصور
" توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة، تنشط الرياح اعتبارًا من بعد الظهر لتلامس الـ65 كلم/س مساء خصوصًا شمال البلاد، ويتحوّل الطقس تدريجًا خلال الليل الى غائم مع أمطار متفرقة ومتقطعة، من المتوقع أن تشتد غزارتها أحيانًا اعتبارًا من فجر الجمعة مع حدوث برق ورعد.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس خريفي متقلب وممطر أحيانًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية خلال الأيام المقبلة حتى يوم الأحد، حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز حاليًا فوق اليونان ويقترب تدريجًا مصحوب بكتل هوائية باردة، وأمطار غزيرة تكون عنيفة أحيانا، ورياح ناشطة تتجاوز الـ75 كلم/س ويستمر تأثيره حتى مساء يوم الاثنين المقبل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني: بين 17 و25 في بيروت ، بين 13 و23 في طرابلس، بين 8 و20 في زحلة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات، ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، يتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة أحيانًا خصوصًا في المناطق الجنوبية والشمالية، يتحسن الطقس تدريجًا اعتبارًا من بعد الظهر.

الخميس: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة، تنشط الرياح اعتبارًا من بعد الظهر لتلامس الـ65 كلم/س مساء خصوصًا شمال البلاد، يتحول الطقس تدريجًا خلال الليل الى غائم مع أمطار متفرقة ومتقطعة، ومن المتوقع أن تشتد غزارتها أحيانًا اعتبارًا من فجر الجمعة مع حدوث برق ورعد.

الجمعة: غائم إلى غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض بسيط في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة صباحًا، تنحسر الأمطار تدريجًا اعتبارًا من الظهر.

السبت: غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، يتحول تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر الى غائم مع اقتراب المنخفض الجوي وهطول أمطار متفرقة تشتد غزارتها ليلا، مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة.

- الحرارة على الساحل من 18 الى 26 درجة، فوق الجبال من 12 الى 20 درجة، في الداخل من 9 إلى 23 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية الى غربية نهارا، شمالية غربية الى شمالية شرقية ليلا، سرعتها بين 15 و30 كم/س.

- الانقشاع: متوسط يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب فترة قبل الظهر.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85 %
- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 25 درجة.
- الضغط الجوي: 763 ملم زئبق
- ساعة شروق الشمس: 6,11
- ساعة غروب الشمس: 16,34
تم نسخ الرابط