الخميس 02 أيار 2024 الموافق 23 شوال 1445
آخر الأخبار

القوّات تلوّح بالإضراب... موقفٌ تصعيديّ لـ'جعجع' اليوم!

ياصور
" من المتوقّع أن يعقد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مؤتمراً صحافياً بعد ظهر اليوم يستبق فيه الجلسة التشريعية لمجلس النواب والتي تتضمّن ضمن بنودها اقتراح معجل مكرر للتمديد لقائد الجيش، حيث جرت تسريبات عن تطييره عن جدول الأعمال ورميه في ملعب الحكومة في جلستها المقبلة.

وهذا السيناريو المحتمل دفع بالقوات لتسريب خبر الدعوة اعتزامها اتخاذ خطوات تصعيدية، إن لم يتم إيجاد حل لهذه لمسألة، ومن بينها الدعوة إلى الإضراب يوم غد الخميس تزامناً مع الجلسة التشريعية.

وفي هذا الإطار, كشف مصدر قواتي لـ "ليبانون ديبايت", أن "رئيس الحزب سمير جعجع سيقوم خلال مؤتمره الصحافي اليوم بالتصعيد، وإذ كان ينفي علمه بما يمكن أن يقوله بالتحديد, إلا أن الموقف ذاهب إلى التصعيد في وجه ما يسمّيه غش وإحتيال وعدم إحترام لموقع رئاسة الجمهورية وقلّة إحترام للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي وعدم إحترام المواقع المسيحية".

واعتبر المصدر الذي أوضح أن هذا الموقف هو على خلفية ما يحصل بموضوع التمديد لقائد الجيش، وأن جعجع يعتبر أن هذا الأمر يشكّل تهديداً للأمن القومي ولآخر مؤسسة صامدة في البلد.

كما يعتبر المصدر "القواتي", أن "هذا الأمر هو خدمة لحزب الله الذي يأخذ من جبران باسيل واجهة له، وينبّه بأنه إذا كانت معارضة التمديد أمر شخصي بالنسبة إلى رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل فإنها أعمق وأبعد من ذلك بكثير فهو يريد شلّ الجيش اللبناني ووضع المؤسسة تحت امرته".
تم نسخ الرابط