الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
عاجل
آخر الأخبار

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي: من تمنعه السفارات من الجلوس اليوم إلى طاولة الحوار ستبيعه غدا

ياصور
استغرب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي تزامن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المدنيين في الجنوب مع بداية الحديث عن تنفيذ 1701 الذي لم يلتزم به العدو منذ اقراره عام 2006.
وتابع العلامة ياسين مؤكدا أن استمرار المناكفات السياسية من قبل مدعي السيادة ازلام السفارات مع تفاقم الأزمات التي يعيشها المواطن والتي اخرها غرق لبنان في العتمة بالرغم من تأكيد العديد من الوزراء في الحكومة على استمرار العرض القطري في بناء معامل إنتاج كهرباء ومتسائلين عن حقيقة الأمر في تحديد المسؤولية، هل هي على الحكومة أو هناك عروض وهمية؟ مشددين على ضرورة توضيح الأمر.
واضاف العلامة ياسين: إن صمت قوات اليونيفل عن استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على المدنيين وعجزها عن تنفيذ 1701 ومنع الاعتداءات الاسرائيلية يدفع الشعب اللبناني للسؤال عن دور وجدوى بقاء هذه القوات بهذا العدد والعتاد مؤكدا أنه من الحماقة الاعتماد على غير الثلاثية الوطنية لحماية لبنان من أي عدو.
واضاف العلامة ياسين مؤكدا أن من تمنعه السفارات من الجلوس اليوم إلى طاولة الحوار ستبيعه غدا وفق مصالحها مشددا على أن ضريبة الوطنية أقل بكثير من غرامة التبعية.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور حيث اضاف: إن استمرار العدوان الارهابي الوحشي على فلسطين وبالاخص قطاع غزة يؤكد إن المشروع الصهيوامريكي أفلس ويتخبط في مستنقع الهزيمة وهو لعجزه عن الوصول للمقاومين يقتل الأطفال والنساء.
وتابع العلامة ياسين: إن هروب الكيان الاسرائيلي من هزيمته في فلسطين عبر اعتداءات واغتيالات في سوريا ولبنان لن يفيد فمحور المقاومة يرفع شعار وحدة الساحات وهو بكل اقطابه يقاوم وفق ما تفرضه قواعد الميدان ولن يهزه أي اغتيال أو اعتداء.
وختم العلامة ياسين موجها التحية لابطال فلسطين في القطاع والضفة ولابطال جنوب لبنان وكل الاحرار في ميادين العالم مؤكدا أن الأنظمة المستبدة التي تدعم استمرار العدوان على فلسطين ولبنان سوريا والعراق وإيران واليمن ستنتهي وسيتحول محور المقاومة الى نواة العالم الجديد الحر.
تم نسخ الرابط