الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
عاجل
آخر الأخبار

حركة فتح تشارك مؤسسة الشهيد ابو جهاد الوزير في ندوة تضامنية مع غزة واختيار شخصية ٢٠٢٣ لذوي الاعاقة في مخيم الرشيدية

ياصور
شاركت حركة فتح في منطقة صور وشعبة الرشيدية مركز الشهيد ابو جهاد الوزير ورابطة نور الامل للمكفوفين الفلسطينيين في لبنان في الندوة التضامنية مع الجسم الطبي والصحفي والإعلامي في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وتكريم الفائز في مبادرة افضل شخصية عام ٢٠٢٣ لذوي الاعاقة، اليوم الاربعاء ١٧-١-٢٠٢٤ في مخيم الرشيدية.

بحضور ممثلي فصائل م.ت.ف في مخيم الرشيدية، وأعضاء قيادة حركة فتح في منطقة صور، وأعضاء شعبة الرشيدية، وشخصيات اعتبارية، واللجان الشعبية، والمكاتب الحركية، والأشخاص ذوي الاعاقة، والمؤسسات والجمعيات المحلية، وحشد من أبناء مخيم الرشيدية.

كلمة مؤسسة الشهيد ابو جهاد الوزير ألقاها الاخ عبد اسعد رحب فيها بالحضور، وأكد أن هذه المبادرة اول مبادرة في لبنان تاتي على التصويت الالكتروني لذوي الاعاقة حيث ضمت كل المناطق اللبنانية وشارك فيها اكثر من ٤٠٠ من ذوي الاعاقة، وجاءت المبادرة ايضا ان هناك العديد من ذوي الاعاقة لديهم مهارات كبيرة في عدة مجالات.
وثمن اسعد دور حركة فتح التي اضاءت شعلة المعوقين عام ١٩٨٩ عند اطلاق مؤسسة الشهيد ابو جهاد الوزير الذي كانت حين ذاك المؤسسة الاولى والوحيدة

كلمة الاخت فاطمة الحايك أطلعت فيها الحضور على أهمية اختيار شخصية ٢٠٢٣ لذي الاعاقة مؤكدة ان المبادرة جاءت لمعرفة من الشخص الذي تم اختياره عن بعد لإعطاءه لقب شخصية ٢٠٢٣ لذوي الاعاقة.

كلمة حركة فتح القاها الاستاذ محمد دراز امين سر شعبة الرشيدية، وجه دراز فيها التحية لكافة المؤسسات التي تقوم برعاية المعوقين وعلى راسهم مؤسسة ابو جهاد الوزير التي قامت بهذه المبادرة الرائعة.

وأكد دراز على دعم صمود شعبنا الفلسطيني في فلسطين المحتلة والوقوف الى جانبهم، واننا سوف ندافع عن قضيتنا وشعبنا مهما طال الزمن حتى التحرير، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجيئن الى ديارهم.

ودعا دراز الى الوحدة الوطنية الفلسطينية والغاء الانقسام تحت اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

ووجه دراز التحية للشعوب التي تدعم قضيتنا الفلسطينية والى المقاومة في لبنان واليمن والى دولة جنوب افريقيا، والى حامل الامنة وقائد مسيرتنا وحامي شعبنا الرئيس محمود عباس ابو مازن.

واخيرا كرم الحاضرين شخصية ٢٠٢٣ لذوي الاعاقة الاخ عبد اسعد والأخت نجاة اسعد.
تم نسخ الرابط