بيان هام حول الكهرباء في لبنان
تاريخ النشر : 19-01-2022
"أعلن المكتب الإعلامي لوزير الطاقة و​المياه​ ​وليد فياض​ في بيان، أن "​الأربعاء​ المقبل سيتم التوقيع على عقد تزويد ​لبنان​ بالكهرباء بين ​الأردن​ ولبنان وإتفاقية عبور الطاقة بين لبنان، ​سوريا​ والأردن"، مشيرا إلى أن هذا ما تم الاتفاق عليه بين فياض ووزير الطاقة والثروة المعدنية في الأردن صالح الخرابشة ووزير الكهرباء السوري المهندس ​غسان الزامل​.

ولفت إلى أنه "من المتوقع أن يصل الوفد الأردني مساء الثلثاء في 25 الجاري إلى بيروت، ويوقع الأربعاء عن الجانب اللبناني المدير العام ل​مؤسسة كهرباء لبنان​، وعن الجانب الأردني المدير العام لشركة الكهرباء الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية، على أن يتوجه الوزيران والوفدان إلى سوريا للتوقيع على اتفاقية العبور التي سيوقعها عن الجانب السوري المدير العام للمؤسسة العامة للنقل والكهرباء في الجمهورية العربية السورية. وسيؤمن هذا العقد وهذه الاتفاقية للبنان حوالى 150 ميغاوات تغذية كهرباء رئيسية من منتصف الليل حتى السادسة صباحا و250 ميغاواتا خلال بقية أوقات النهار".

من جهة أخرى استقبل فياض محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وقد تم البحث بأوضاع الكهرباء والمياه في المحافظة، وأطلع على غياب العدالة في توزيع التيار الكهربائي اضافة للأعطال الحاصلة، كذلك قدم ملفاً متكاملاً يتعلق بسرقة الكهرباء التي يقوم بها اصحاب العقارات التي تضم مخيمات للنازحين وضرورة ازالة هذه التعديات لما تشكل من سرقة للمال العام وتؤثر سلباً على ساعات التغذية، وشرح المحافظ خضر المشاكل التي يعاني منها قطاع المياه والإنقطاع المستمر.

وأكد الوزير فياض على ضرورة عمل ما يلزم لجهة حل جميع هذه المسائل وبدأ التواصل مع المعنيين ولا سيما الأجهزة الأمنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

   

اخر الاخبار