الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
عاجل
آخر الأخبار

مأساة طريق الحوش صور تفضح سرقات المتعهدين وغياب البلديات: عشرات الحوادث واضرار بآلاف الدولارات

ياصور
لا يمكن للسائق على طرقات مدينة صور، ولاسيما طريق عام الحوش – الثكنة، او طريق البص – الحمادية الا ان يفاجأ بعشرات الحفر التي تنخر الاسفلت هنا وهناك والتي تشكل كمائن ثابتة لكل العابرين على هذه الطرقات تلحق بسياراتهم الاضرار المادية المختلفة واحياناً تلحق بهم اضراراً جسدية ولاسيما اذا وقع حادث تصادم بين سيارتين بسبب هذه الحفر او اذا كان ضحية الحفرة سائق دراجة نارية.

والواقع فلقد اثرنا هذه القضية عشرات المرات وناشدنا المعنيين ان يتوصلوا الى حلول جذرية في ترفع الضرر عن المواطنين، الا ان هذه النداءات لم تلق تجاوباً وظل الوضع على ما هو عليه.

ومع حلول فصل الشتاء والامطار تكشفت عيوب هذه الحفر اكثر فأكثر وباتت تشكل مصائد للسيارات ولاسيما في المنطقة على طريق الحوش مقابل سنتر هاشم حيث لا يمر يوم الا وتسقط في هذه الحفر عشرات السيارات والتي تصاب بأضرار بالغة اقلها تلف الاطارات او كسر الجانط او في ميكانيك العجلات والتي تبلغ كلفة تصليها في هذه الايام ارقاماً بالدولار لا يقدر المواطن على تحملها، كما تسبب هذه الحفر بالعديد من حوادث الاصطدام بين السيارات.

اما البلديات واتحاداتها ووزارة الاشغال فممتنعون عن القيام بأعمال الصيانة بعدما تم نهب الدولة وماليتها ولم يعد هناك من مجال للسمسرات والسرقات وتنفعيات المتعهدين المعروفين، وتركوا الناس لمواجهة مصيرهم المحتوم. .

ومما تجدر الاشارة اليه الى ان طريق الثكنة الحوش هو طريق قد انجز حديثاً بعد سنوات من الاعمال الحلزونية التي انهكت المواطنين سنوات عديدة من قبل احد المتعهدين اصحاب الضمائر الميتة وقد تسبب سوء الاشغال على هذه الطريق منذ انجازها في العام 2008 وحتى اليوم بمئات الحوادث وعشرات الضحايا الذين يشهد عليهم اهالي المنطقة والمذكورة اسماؤهم وصورهم في عشرات الاخبار التي تم نشرها سابقاً على صفحة موقع يا صور.
تم نسخ الرابط