فتح' في صور تقدِّم واجب العزاء بوفاة العلامة حاتم إسماعيل
تاريخ النشر : 14-02-2022
زار القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور على رأس وفد من قيادة الحركة، يرافقهم مسؤول جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني الأستاذ عبد فقيه، مسؤول حركة "أمل" في إقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل، وذلك بحضور القيادي في حركة "أمل" المهندس صدر الدين داوود، وعدد من آل إسماعيل، اليوم الإثنين ١٤-٢-٢٠٢٢ في مقر إقليم جبل عامل لحركة "أمل" في مدينة صور.
بدايةً رحب مسؤول إقليم جبل عامل في حركة "أمل" المهندس علي إسماعيل باللواء توفيق عبدالله والوفد المرافق له، على هذه الزيارة الأخوية التي تدل على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني وبين الحركتين المناضلتين "أمل" و"فتح".
من جهته، قدم اللواء توفيق عبدالله التعازي والمواساة بالراحل الكبير العلامة حاتم إسماعيل، ناقلاً تحيات وتعازي القيادة الفلسطينية في لبنان وعلى رأسها سعادة السفير أشرف دبور بالراحل العلامة الكبير حاتم إسماعيل للإخوة في حركة أمل وللمهندس علي إسماعيل ولآل إسماعيل الكرام، مشيداً بمواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
ومن ثم تطرق الجانبان للحديث عن ما يجري في الساحة الفلسطينية من اعتداءات صهيونية على الشعب الفلسطيني خاصة في حي الشيخ جراح وجنين ونابلس، منددين بجرائم جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق البشر والشجر والحجر في الضفة الغربية المحتلة.
كما وأكد الجانبان حرصهم على أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والحفاظ على أمن واستقرار المخيمات والجوار خاصة بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها مخيم البرج الشمالي، مشددين على أن ما تشهده الساحة الفلسطينية من اعتداءات صهيونية يحتاج للوحدة الوطنية الفلسطينية من أجل التصدي لهذا الإجرام الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وإفشال المؤامرة التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.
وقال اللواء توفيق عبدالله: "إننا في حركة "فتح" كنا وما زلنا وسنبقى الحريصين على الوحدة الوطنية وعلى أمن وأمان واستقرار أهلنا ومخيماتنا وتجمعاتنا في لبنان والجوار اللبناني الشقيق".
وأكد المهندس علي اسماعيل على وقوف حركة "أمل" إلى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته ضد العدو الصهيوني الغاصب، موجهاً التحية للأهل في المدن والقرى الفلسطينية وإلى الثابتين على أرضهم وفي منازلهم أهالي حي الشيخ جراح، ونحيي المقاومين في جنين ونابلس والقدس وكافة أرجاء الضفة الغربية.
ووجه المهندس إسماعيل بإسم حركة "أمل" وآل الراحل العلامة الشكر لحركة "فتح" وقيادتها ولسعادة السفير أشرف دبور، على مواساتهم برحيل العلامة الشيخ حاتم إسماعيل.

   

اخر الاخبار