حركة امل احيت الذكرى السنوية لعدد من كوادرها في السكسكية
المصدر : محمد خروبي
المصدر : محمد خروبي
تاريخ النشر : 25-02-2022
احيت حركة أمل وكشافة الرسالة الاسلامية واهالي بلدة السكسكية الذكرى السنوية لعدد من كوادرها المؤسسين المسؤول الثقافي للمنطقة السادسة في اقليم الجنوب المربي عدنان ضاحي وعضو لجنة شعبة الحركة في السكسكية عباس الصغير والحاج رشيد نصرالله وذكرى ثالث المرحوم الحاج محمود علي موسى(أبو علي) باحتفال حاشد اقيم في النادي الحسيني للبلدة حضره عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان ،عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي ، المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب نضال حطيط على رأس وفد من قيادة الاقليم عضو المجلس الاستشاري في الحركة العميد المتقاعد محمد سرور ومسؤول المنطقة السادسة المحامي كمال حجازي ولفيف من العلماء وفعاليات بلدية واختيارية وتربوية وحشد شعبي .

النائب قبيسي القى كلمة نوه فيها بمزايا المحتفى بهم وتطرق في كلمته الى العناوين السياسية مؤكدا تمسك الحركة بمشروع الامام الصدر بمشروع وحدة لبنان والعيش المشترك والتمسك بعناوين قوة لبنان المتمثل بالمقاومة في مواجهة الشر المطلق الذي تمثله اسرائيل .

وقال قبيسي : لن نفرط بثروتنا في البر والبحر ولن نتنازل عن كوب ماء من بحرنا لا لاسرائيل ولا غير اسرائيل لا تنازل عن اي شبر من ارضنا .

واضاف : لا يستطيع أحد ان يجري صفقات على حساب الشعب اللبناني ولا يستطيع أحد ان يدمر لبنان من اجل مكاسبه الشخصية ولا يستطيع احد ان يستمر بسياساته الطائفية والمذهبية مغرقا لبنان بازمات اقتصادية ومالية مبتدعا عن ثقافة التوافق والحوار وتوحيد الموقف .
لبنان يتعرض لحصار وهذا الحصار يمثل اعتداء صارخ على لبنان واللبنانيين و ازاء ما يتعرض لبنان من حصار الجميع مدعو الى صياغة خطة لمواجهة هذا العدوان من خلال توحيد الموقف اللبناني وحماية اللبنانيين مقيمين ومغتربين .
وجدد قبيسي التأكيد على انحياز حركة امل الى جانب الفقراء وما تمليهم المصلحة العامة رافضا اي رسوم او ضرائب تمس لقمة عيش الناس سواء في الموازنة او غير الموازنة لا يمكن ان تكون موازنة تحمي الاغنياء على حساب الفقراء .

وقد ألقى عضو المكتب السياسي في الحركة النائب الحاج هاني قبيسي كلمةً أوجز فيها تاريخ المجاهدين الغني بالتضحيات والمكلل بالتواضع والشامخ بالبأس والعنفوان والمفتخر بالسير على درب الإمام القائد السيد موسى الصدر،

تقدم الحضور عضو المكتب السياسي في الحركة النائب الحاج محمد نصر الله(أبو جعفر) وعضو هيئة الرئاسة الحاج د. خليل حمدان وأعضاء المجلسين السياسي والإستشاري والمسؤول التنظيمي في إقليم الجنوب د. نضال حطيط وقيادة الإقليم وقيادة المناطق وقيادة كشافة الرسالة الإسلامية ورفيق درب المجاهدين الحاج عادل عون(أبو ياسر) وصاحبي الفضيلة إمام البلدة الشيخ قاسم سبليني والشيخ خضر عامر وفعاليات بلدية وإختيارية وفي مقدمتهم رئيس إتحاد بلديات ساحل الزهراني الأستاذ الحاج علي مطر ورئيس بلدية البيسارية الحاج نزيه عيد وفعاليات أمنية يتقدمهم العقيد الحاج توفيق نصر الله، وفعاليات تربوية لا سيما مدير مؤسسات أمل التربوية د. بلال زين الدين والأسرة التربوية للراحل الحاج الأستاذ عدنان الضاحي في ثانوية الشهيد مصطفى شمران وفي مقدمتهم المدير الأستاذ إبراهيم يونس، وجمعية التعليم الرسالي ورئيس دائرة التوجيه فيها الحاج محمد نعمة،
إستُهل الإحتفال بآيات بينات عرضت بصوت المرحوم الحاج عدنان الضاحي تبعها عرض فيديو تصويري يبين أبرز المحطات الجهادية التاريخية للكادرين الحاج عدنان وأبي الفضل وبعدها قصيدة رثائية للأستاذ الشاعر مصطفى فقيه وأختتم الإحتفال بمجلس عزاء حسيني للخطيب العاملي الشيخ علي حيدر،
بعدها توجهت الحشود لإفتتاح طريق بإسم " شارع المربي الأستاذ عدنان الضاحي " كانت بلدية السكسكية قد أطلقته كعربون وفاء وتقدير على مسيرته الجهادية المشرقة لاسيما البلدية منها على مدى دورتين إنتخابيتين(٢٠١٠-٢٠١٦/ ٢٠١٦-٢٠٢٢)
قدّم الإحتفال المهندس محمد وهبي

وأخيراً وضعت أكاليل من الزهر على أضرحة المحتفى بهم بعد مسيرة كشفية وشعبية حاشدة قادتها الفرقة الموسيقة في كشافة الرسالة الإسلامية.

   

اخر الاخبار