لقاء تشاوري حول الاستحقاق الانتخابي في النبطية
المصدر : سامر وهبي
المصدر : سامر وهبي
تاريخ النشر : 09-03-2022
عقدت اللجنة التحضيرية للجنة الوطنية المنظمة للقاء من اجل الإنتخابات النيابية في دائرتي الجنوب الثانية والثالثة لقاءا تشاوريا حول الاستحقاق الانتخابي المقبل بهدف الإطلاع على المناخ الشعبي والموقف من العملية الإنتخابية ترشيحا واقتراعا وذلك في منتجع اكابر في بلدة حبوش - النبطية بمشاركة شخصيات سياسية واجتماعية وتربوية وثقافية ومرشحين من الدائرتين الثانية والثالثة في الجنوب، .
افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ، وقدم بعدها ناجي صفا للقاءبمقاربة موجزة عن عناوين النقاش والموضوعات المطروحة ، ركز فيهما على عنواني الإنقاذ واعادة بناء الدولة ، والحفاظ على المقاومة ورفض مشاريع نزع سلاح المقاومة تحت عناوين تاييد القرارات الدولية وحصرية السلاح طالبا من الحضور ابداء الراي والنقاش .
وألقى امين صالح كلمة طرح فيها برنامجا انقاذيا للواقع السيء الذي يعاني منه الشعب اللبناني، مركزا على ثوابت وطنية تتلخص بمحاربة الفساد وحفظ سلاح المقاومة ، ومقاومة المشاريع المشبوهة التي تنتمي لأجندات خارجية ، داعيا الى تشكيل كتلة وطنية تقود العمل الوطني وتخوض الإنتخابات ، واعتبر ان الإنتخابات ليست سوى محطة ينبغي الإنطلاق منها نحو مشروع وطني انقاذي على مستوى الوطن وليس الجنوب فحسب . وتناول الاستاذ صالح القضايا المالية والإقتصادية والمعيشية والإنقاذية التي ينبغي ان نوليها اهتماما كبيرا من خلال برنامج اعادة بناء الدولة ،
وتحدث رئيس هيئة ابناء العرقوب الدكتور محمد حمدان فشرح للنشاط الذي دعت اليه الهيئة في ابل السقي والأراء التي عرضت وطالبت بتوحد قوى المعارضة الوطنية وخوض الإنتخابات بلائحة موحدة في دائرتي الجنوب الثانية والثالثة .
بعد ذلك فتح باب النقاش، وألقيت مداخلات لكل من عصام فاخوري ، الدكتور مصطفى سبيتي، العميد المتقاعد محمد سبيتي، سليم يونس ، منفذ البطية في الحزب القومي حسن حاوي ، الدكتور يوسف خليفة، يوسف نصار، الدكتور احمد مروة، المحامية بشرى الخليل ، حسين نور الدين ، الدكتور وفيق ريحان ، الدكتور مصطفى بدر الدين، والناشطة نعمت بدر الدين تناولت جميعها الطروحات حول المشاركة في الإنتخابات من عدمها ، شارحين الاوضاع المأساوية التي يرزح تحتها الوطن والمواطن ، مقدمين بعض الاقتراحات.
بعدها اجمع الحضور على ضرورة المشاركة في الإنتخابات النيابية على قاعدة الثوابت الوطنية وعلى قاعدة مواجهة احزاب السلطة لجهة محاربة الفساد و اصلاح الإختلالات البنيوية في السلطة والنظام القائم، ومواجهة التبعية للخارج وحماية المقاومة .
و جرى الإتفاق على تشكيل لجنة متابعة مؤلفة من : امين صالح ، ناجي صفا ، اسد غندور ، احمد مروة ، محمد حمدان ، محمد الجمال ، يوسف خليفة ، حسين نور الدين ، سليم يونس. لإستكمال النقاش والتنسيق واتخاذ القرار النهائي سواء بمقاطعة الإنتخابات او المشاركة ، وتوحيد الجهود ، على ان تعقد لجنة المتابعة باسرع وقت اجتماعا لتقييم اللقاء والمناقشات واعلان التوصيات التي تعبر عن رأي المؤتمرين . وان تتواصل مع الهيئات المشكلة بهدف التوصل الى مشروع موحد ورؤية موحدة.

   

اخر الاخبار