بالفيديو: طاهية سورية تحرق الطبخة على الهواء مباشرة وتلوم المشاهدين!
تاريخ النشر : 17-04-2022 3,19
"اثارت مقدمة برنامج طهي، في قناة "سما" شبه الرسمية، سخرية واسعة بين السوريين، بعدما حرقت ما كانت تطبخه في برنامجها.. ولامت المشاهدين على ذلك.

وأظهر مقطع فيديو لإحدى حلقات برنامج "سُفرتنا غير"، الطاهية تهامة الضحاك، وهي تقدم وصفة "الكباب بطحينة"، حيث نسيت اللحمة في الفرن خلال عرض الحلقة. وعندما تنبّهت إلى ذلك، قالت للعاملين في البرنامج على الهواء: "ما قلتلكم ذكروني.. الله يستر!"، ثم توجّهت إلى الفرن لترى ما إذا كانت اللحمة احترقت أم لا.

وبعدما فتحت الفرن وسحبت الصينية، حاولت إلقاء اللوم على الموجودين في الاستديو، قائلة: "والله انحرقت اللحمة كتير، أنا برأيي المخرج يطلع فاصل، الحق على الكونترول لأن قلتلهم يذكروني باللحمة". وأضافت بتهكم "اللي انحرق ورق الزبدة.. شفتوا مشانكم مشاهدينا لأن عم ناخد تلفوناتكم انحرقت اللحمة.. بس يلا بتتاكل"، ثم قامت بوضع كرات اللحمة في اللبن وقالت: "هلق بتطرى شوي".

ومع انتشار المقطع في وسائل التواصل الاجتماعي، سخر المعلقون من الحلقة والبرنامج الذي لم يفلح في تقديم وصفة طعام ناجحة في برنامج معد أصلاً لتعليم الطبخ، ما أعاد التذكير بخشبية الإعلام السوري حيث مواقف كوميدية لا يمكن رؤيتها في مكان آخر.

وعادت برامج الطبخ إلى الشاشات السورية في رمضان بعد توقفها العام 2021 إثر طلب رئيس النظام السوري بشار الأسد، من الإعلام الرسمي، وقف عرض هذه النوعية من البرامج "لكي لا تزعج السوريين بصور طعام بعيد المنال"، في وقت بات فيه الأمن الغذائي أكبر مشكلة تواجه السوريين، حيث يقدر برنامج الأغذية العالمي أن ما لا يقل عن 12.4 مليون شخص، أي 60% من السكان، يعانون انعدام الأمن الغذائي والجوع، بزيادة قدرها 4.5 ملايين شخص خلال عام واحد فقط.




المدن

   

اخر الاخبار