سلطات سويسرا أعلنت تسجيل أول إصابة بجدري القرود
تاريخ النشر : 21-05-2022
"أعلنت السلطات الصحية في سويسرا، تسجيل أول إصابة بجدري القرود لشخص يعيش في كانتون برن، مشيرين إلى أنه أصيب بالمرض خارج البلاد، موضحة أنّ المريض خضع للعلاج وهو الآن يخضع لعزل في المنزل، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.


وذكرت السلطات، في بيان، أنه تم إبلاغ كل من كان على اتصال بالمريض، مشيرة إلى أنه "على حد علمنا أن الشخص المعني تعرض للفيروس في الخارج".

وبذلك تنضم سويسرا إلى العديد من الدول الغربية، بما في ذلك بريطانيا وألمانيا وإسبانيا والسويد الولايات المتحدة في الإبلاغ عن حالات الإصابة، مما يثير مخاوف من انتشار الفيروس. ونشرت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، دليلا تعريفيا حول فيروس جدري القردة، بعد تسجيل نحو 80 حالة مشتبه بها حتى الآن في أوروبا وأمريكا وأستراليا.

وكان الفيروس قد ظهر للمرة الأولى بين البشر عام 1970 في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حين أصيب به طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، في منطقة اختفى منه الجدري عام 1968.

وجدري القردة موجود بشكل أساسي في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في وسط وغربي أفريقيا، ولكن ظهر المرض في أجزاء أخرى من العالم في الأيام الأخيرة. وتشمل أعراضه الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية.

   

اخر الاخبار