الجمعة 19 تموز 2024 الموافق 13 محرم 1446
آخر الأخبار

بعد أخبار عن "حالات هلع ضربت الطلاب جنوباً"... بيان من "التعليم المهني"

ياصور


صدر عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: "على أثر سماع دويّ خرق جدار الصوت في منطقة الجنوب، طالعتنا بعض وسائل الاعلام بأخبار حول حالات هلع ضربت الطلاب ممّا تسبب بحالة فوضى عارمة في تلك المراكز".

وأضاف البيان، "يهمّ المديرية العامة للتعليم المهني والتقني أن توضح ما يأتي: ان هذا الخبر هو غير صحيح جملة وتفصيلًا".

وتابع،"ان وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي تناولت هذا الخبر، هي من خلقت حالة ارباك لدى أهالي هؤلاء الطلاب، الذين ضحوّا بالغالي والرخيص لايصال أولادهم الى تلك المرحلة من العلم، تمهيدًا لمستقبلهم المهني".


واستكمل البيان، "نتمنى على وسائل الاعلام وعلى كل المواقع ، توخّي الدقّة في نقل المعلومات، خصوصا وانه لطالما كانت مكاتبنا ومراكزنا مفتوحة امامهم، ونحن دائمًا على أتمّ الاستعداد لإطلاعهم على الحقائق كما هي لدى مراجعتنا".

وأضاف، "يهمنا أن نشكر حرص وسائل الاعلام، واهتمامها لتغطية كل الأنشطة التربويّة التي تقوم بها المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، ونتمنى لهم دوام التوفيق في مهمتهم ورسالتهم".
​​
وأشار الى أن "من جهة ثانية ،تفقدت رئيسة المصلحة الثقافية والفنون الجميلة في وزارة التربية والتعليم العالي صونيا خوري المكلفة بمهام المدير العام للتربية، سير امتحانات الشهادة المتوسطة للطلبات الحرة في المركز الوحيد المخصص لها في النبطية ضمن مدرسة سميح شاهين الرسمية في النبطية، واطمأنت إلى التدابير المتخذة إداريا وتربويا في المركز، وصودف سماع خرق لجدار الصوت في المنطقة، لكن الطلاب الذين كانوا في مرحلة إنهاء المسابقات، تابعوا القيام بالإمتحانات حتى النهاية".

وختم، "وابلغت خوري وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بالزيارة وبتطبيق التدابير بدقة، واطمأن منها إلى سلامة التلامذة ومتابعتهم الإمتحانات من دون اي تأثير".

تم نسخ الرابط