الأربعاء 24 تموز 2024 الموافق 18 محرم 1446
عاجل
آخر الأخبار

"يويفا" يفتح تحقيقًا ضدّ بيلينغهام!

ياصور

قرّر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيق ضد نجم منتخب إنكلترا، جود بيلينغهام، لقيامه بحركة مشينة احتفالا بتسجيله هدف التعادل في مرمى سلوفاكيا، ضمن ثمن نهائي "يورو 2024".

وأحرز جود بيلينغهام هدفا قاتلا لمنتخب بلاده، في مرمى سلوفاكيا بالدقيقة 95، بتسديدة مقصية رائعة ليتعادل "الأسود الثلاثة" بنتيجة (1-1) في الوقت الأصلي، ويجر المباراة لوقت إضافي، سجل خلاله القائد هاري كين هدف الفوز والتأهل لدور الثمانية.
ولكن أثناء عودة بيلينغهام من الاحتفال بهدفه، أطلق إشارة اعتبرت غير لائقة، حتى أن البعض وصف ما حدث بالإهانة للمنتخب السلوفاكي.

وأثار احتفال جود بيلينغهام حالة جدل واسعة، خصوصا مع التهديد بإيقافه عن اللعب بسببه.
وكشف بيلينغهام في تصريحات لاحقة نشرتها الصحافة البريطانية أنه لم يكن يوجه أي إشارة لجمهور أو منتخب سلوفاكيا بينما فقط كان يمزح مع مجموعة من زملائه.
ولكن الاتحاد الأوروبي "يويفا" أكد في بيان أن لجنة الأخلاق والانضباط "ستقوم بإجراء تحقيق بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق من جانب لاعب المنتخب الإنكليزي بيلينغهام خلال المباراة"، مضيفاً أنه "سيتم إعلان أي معلومات بشأن هذا الأمر في وقته".

واستنكر أسطورة كرة القدم الإنكليزي، غاري لينيكر، قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بفتح تحقيق تأديبي في مسألة احتفال بيلينغهام غير اللائق في مباراة سلوفاكيا للاحتفال بهدف مهم، ووصف الأمر بالسخيف، بينما طالب الإعلامي توم سواربريك الجماهير الإنكليزية بالنزول للشوارع حال إيقاف نجم "ألأسود الثلاثة".

تم نسخ الرابط