الأربعاء 24 تموز 2024 الموافق 18 محرم 1446
عاجل
آخر الأخبار

وزير إسرائيلي: لا يمكن هزيمة “الحزب” إلا بالنووي!

ياصور

انتقد وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان أداء حكومة بنيامين نتنياهو فيما يتعلّق بمسار الحرب على غزّة، داعياً خلال مقابلة على إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين إلى استخدام السلاح النووي ضد إيران، مثلما فعلت الولايات المتحدة في نهاية الحرب العالمية الثانية ضد اليابان.

وقال رئيس حزب “يسرائيل بيتنا” ليبرمان إنّ: “إسرائيل يجب أن تستخدم كل القدرات المتاحة. يجب أن نهزم برنامج إيران النووي لقد بدأت الولايات المتحدة حربا عالمية ثانية ضد اليابان ولم يسأل أحد من الذي انتصر”.

وتابع أن “الصمت في مواجهة نشاط إيران النووي يفسر على أنه ضعف ويمنحهم المزيد من الحافز ولديهم ثقة زائدة في أنفسهم وهناك شعور بالحرج في إسرائيل، ولا أحد يشرح لهم ماذا ننتظر وماذا نتوقع ولا نتعامل مع مصدر المشكلة في إيران وكان ينبغي أن نطرح هذا الأمر على الطاولة ونطالب الجيش بوضع خطة ويجب أن نعيد الشعور بالأمن والردع “.

وانتقد وزير الدفاع السابق الحكومة بشدة فيما يتعلق بسير الحرب في غزة قائلا “ما يجب أن نفهمه هو أنّه لدينا قيادة لم تستوعب ولا تفهم ما حدث في 7 تشرين الأول “.

وأردف: “ليس لدينا أي فكرة عن كيفية إنهاء الحرب لقد تمكنوا من جرنا إلى حرب استنزاف بلا هدف ولا يمكن هزيمة “حماس” و”حزب الله” دون هزيمة إيران ويجب علينا أن نهزم برنامجهم النووي”.

تم نسخ الرابط