الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
عاجل
آخر الأخبار

العلامة الشيخ علي ياسين: ندين استمرار بعض المسؤولين بالمناكفة السياسية

ياصور
أدان رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي استمرار بعض المسؤولين بالمناكفة السياسية وتناسيهم لصعوبة الاوضاع التي يمر بها الوطن مشددا على ضرورة ان يلتف الجميع حول مصلحة لبنان وكرامته وليس حول مصالحهم ومصالح السفارات.
وتابع العلامة ياسين: إننا ندعو الذين يدافعون عن العملاء اللاجئين للكيان الصهيوني بأن يلتفتوا الى الشعب اللبناني المقيم هنا الذي لولا المقاومة لكان حاله كحال الشعب الفلسطيني مقتولا او اسيرا او جريحا.
واضاف العلامة ياسين: إن إستمرار خروقات العدو اليومية الجوية والبحرية والبرية هو إستفزاز لن يستمر طويلا فلبنان لم يعد تلك الدولة التي إحتلها العدو بساعات بل هو دولة تملك ثلاثية ذهبية (جيش وشعب ومقاومة) هزمته وحررت معظم الاراضي وتردعه عن الاعتداء وتحفظ حقوقه في ثرواته وارضه.
وتابع العلامة ياسين: إننا نرحب بكل لقاء وتواصل بين الفرقاء اللبنانيين لما فيه مصلحة للشعب خصوصا في هذه الظروف التي تتطلب وضع الخلافات جانبا والتمسك بالمشتركات وعلى رأسها الإنتماء لهذا الوطن والتعاون لإخراجه من الانهيار.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: إن موضوع ترسيم الحدود ولزوم البدء باستخراج الثروة النفطية مسألة وجودية للبنان خصوصا أن الثروة النفطية هي خط النهوض الأخير للبلد وكذلك لفك الحصار عنه.
ووجه العلامة ياسين التحية للشعب الفلسطيني ومقاومته داعيا اياهم للتلاحم والصمود بوجه الاعتداءات الصهيونية مشيدا بالشهداء القادة الجعبري ومنصور وموجها التحية لأم الشهيد ابراهيم النابلسي وعائلته وكل الشهداء.
وختم العلامة ياسين داعيا الفرقاء في لبنان للتوافق على مصلحة الوطن والمواطن لا للتسويات وتقاسم الحصص مؤكدا ان جمود الحالة السياسية يفاقم ازمة المواطن ويخدم المحاصرين والفاسدين.
تم نسخ الرابط