لبنان يتذيّل تقرير السعادة العالمي!
تاريخ النشر : 20-03-2023 3,5
" صدر تقرير السعادة العالمي من شبكة حلول التنمية المستدامة، وهي مبادرة عالمية غير ربحية أطلقتها الأمم المتحدة في عام 2012، لتعزيز تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة على المستويين الوطني والدولي.
وتصدّرت فنلندا للعام السادس على التوالي تقرير السعادة العالمي، وحلّت بعدها الدنمارك وأيسلندا، فيما جاء لبنان في المركز 136 قبل الأخير، تليه فقط أفغانستان التي ذيّلت القائمة لتصبح أكثر دول العالم تعاسة.

واحتلت أيرلندا المرتبة 14، خلف النمسا وأستراليا وكندا، وتقدمت على الولايات المتحدة وألمانيا وبلجيكا.
ووفقًا للتقرير، لا يزال معظم السكان في جميع أنحاء العالم يتمتعون بالمرونة بشكل ملحوظ، على الرغم من العديد من الأزمات، مثل جائحة كورونا وأزمة الطاقة العالمية والتضخم المرتفع.
وكانت الإمارات العربية المتحدة هي الدولة العربية الأولى التي تصدرت المؤشر، لكنها حلّت في المركز 26، مباشرةً بعد سنغافورة ورومانيا وكوستاريكا، متقدمةً على السعودية التي حلّت في المركز 30.
وحلت البحرين في المركز 42 بعد لاتفيا ونيكاراغوا، واحتلت الجزائر المركز 81 مباشرة بعد طاجيكستان وأرمينيا، والعراق في المركز 98 بعد موزمبيق والكاميرون، تليها على التوالي فلسطين والمغرب وإيران، وصنّف التقرير تونس في المركز 110 بعد النيجر وباكستان.
وجاءت مصر في المركز 121 مباشرة بعد مالي وغامبيا وبنغلاديش وميانمار، تليها توغو والأردن وإثيوبيا ".

   

اخر الاخبار