الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

ورشة عمل تدريبية للصحافيين في الزرارية

ياصور
نظمت نقابة المصورين الصحافيين بالتعاون مع مؤسسة سعيد وسعدى فخري الإنمائية ورشة عمل تدريبية حول و شارك فيها عدد من الزملاء المصورين والمحررين في مقر "المؤسسة" في بلدة الزرارية وحضرها نقيب الصحافيين المصورين علي علوش ، المديرة التنفيذية لمؤسسة سعيد وسعدى فخري الانمائية ميرا مروة.
بعد كلمة لميرا مروة بإسم مؤسسة سعيد وسعدى فخري الانمائية رحبت فيها بالاعلاميين الذين " يستحقون كل التقدير والاحترام" لما يبذلونه من عطاءات ويقدمون اغلى ما لديهم شهداء في مواجهة العدوان الاسرائيلي .
كما القى نقيب الصحافيين المصورين علي علوش كلمة " اعتبر فيها ان مراسلي المناطق في المؤسسات الاعلامية هم المدرسة الحديثة التي نتعلم منهم كل هذا الجهد والعطاء ، مخلصين في مهنة المتاعب ، منتقدا دور الكثير من المؤسسات الاعلامية في لبنان التي لا تعطي الحد الادنى من الحقوق التي يستحقها المراسل لديها ، فلا ضمانات اجتماعية ولا تأمينات صحية، والكارثة ان تستمر هذه المؤسسات بهذه الروحية دون معالجة محقة".
واكد علوش اهمية هذه الدورات التي تسعى النقابة لتنظيمها دوريا لما لها ما فائدة في ظل العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي لا يفرق بين احد ".

ثم انطلقت الورشة بمحاضرة عن أسس وقواعد عمل الصحافي المهني قدمها الزميل سلطان سليمان
بعد ذلك جرى التدريب على الاسعافات الأولية في حالات الطوارئ ( نظري وتطبيقي) وقدمها كل من الدكتور محمد صولي والدكتورة زينب دكدوك وتركزت حول أنواع النزيف، الكسور، الحروق، الاختناق...
تم نسخ الرابط