الأربعاء 29 أيار 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
عاجل
آخر الأخبار

الحرارة تتخطّى الـ38 درجة اليوم في الجنوب خاصّةً... متى تنحسر موجة 'الشّوب'؟

ياصور
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني " أن يكون الطقس غدا، غائما بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في نسبة الرطوبة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ويتوقع تساقط الرذاذ الموحل بشكل متفرق بخاصة في المناطق الجبلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.

وجاء في النشرة ما يلي:

الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة، الجافة والمترافقة برياح خماسينية مغبرة والتي ادت الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تبلغ ذروتها اليوم الخميس، حيث تتخطى الـ38 درجة بخاصة جنوب البلاد وفي الداخل، تنحسر تدريجيا اعتبارا من يوم غد الجمعة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وملموس مع بعض التقلبات المحلية والأمطار الموحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن يتحول الطقس اعتبارا من يوم الاحد الى متقلب وماطر أحيانا مع عودة درجات الحرارة الى معدلاتها الطبيعية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حيث تلامس ال 38 درجة بخاصة في المناطق الجنوبية وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها لحدود ال 55 كلم/س جنوب البلاد مع غبار في الأجواء يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا ، ترتفع نسبة الرطوبة اعتبارا من الليل ويتكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في نسبة الرطوبة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ويتوقع تساقط الرذاذ الموحل بشكل متفرق بخاصة في المناطق الجبلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.

السبت: غائم اجمالا بسحب متوسطة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية، يتشكل الضباب على المرتفعات مع احتمال تشكل طبقات من الغبار في الأجواء بخاصة في المناطق الداخلية والجنوبية، ويتوقع تساقط الرذاذ الموحل اعتبارا من المساء يخاصة في المناطق الشمالية والداخلية.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل، يتكون الضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الجبلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.
تم نسخ الرابط